الصباح العربي
الأحد، 13 أكتوبر 2019 10:46 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

فنزويلا ترد على التهديدات الامريكية بعمل عسكري ضد مادورو 

الصباح العربي

أكد وزير الخارجية الفنزويلي، خورخي أريزا، اليوم الاثنين، أن كاراكاس تفضل الدبلوماسية لحل الأزمة السياسية المستمرة ، لكنها مستعدة لأي سيناريو، وسترد إذا قامت الولايات المتحدة باختيار القيام بعمل عسكري ضد حكومة الرئيس نيكولا مادورو. 

وقال الوزيسر الفنزويلي «نحن مستعدون لأي سيناريو ... إذا كانت الولايات المتحدة تفضل المسار العسكري، فنحن مستعدون للمقاومة - لدينا جيش، شرطة، شعبنا ، ونحن مستعدون لتدمير أي جيش ، بغض النظر عن قوته» مضيفًا أن كاراكاس دعت واشنطن باستمرار إلى حل جميع القضايا من خلال الحوار. 

وتأتي تعليقات أريزا بعد فترة وجيزة من تصريح خوان جايدو، زعيم المعارضة في فنزويلا الذي أعلن نفسه بنفسه رئيسا، لهيئة الإذاعة البريطانية بأنه «سيقيم جميع الخيارات إذا لزم الأمر» عندما سئل عما إذا كان سوف يرحب بالتدخل العسكري الأمريكي.

ومن جانبه، ادعى جايدو أنه من الواضح أن القوات المسلحة لم تعد تدعم مادورو، وهو حقا يؤلم نفسه، قائلا: لقد كان يخسر مرارا وتكرارا، إنه ضعيف بشكل متزايد، وليس لديه دعم دولي، على العكس ، نحن نكتسب القبول والدعم والخيارات المستقبلية. 

وتابع جوايدو قائلا «من الجيد أن نعرف أن الحلفاء المهمين مثل الولايات المتحدة يقيمون نفس الاحتمال أيضًا، هذا يعطينا إمكانية أننا إذا كنا بحاجة إلى التعاون، فنحن نعرف أنه يمكننا الحصول عليه».

 
 

فنزويلا التهديدات الامريكية عسكري مادورو 

أخبار عالمية

آخر الأخبار