الصباح العربي

الأحد، 19 مايو 2019 10:26 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

شاهد .. ”الإقامة المميزة” بديل الكفيل في السعودية

الصباح العربي

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن الوسط الاقتصادي بالبلاد استقبل مشروع "الإقامة المميزة" أو الجرين كارد الذي أعلن عنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان منذ 3 سنوات بارتياح كبير، لدعم خطط المملكة لأن تكون قاعدة للاستثمارات في المنطقة استنادًا إلى حجم الاقتصاد السعودي والناتج المحلى.

وأضافت أن المشروع البديل لمشروع "الكفيل" يُوفر الإقامة للمتقدم وأسرته كما يتيح له استصدار زيارة للأقارب واستقدام العمالة وامتلاك العقار ووسائل النقل، في مقابل ملاءة مالية جيدة للاستثمار في المملكة وهو النظام المطبق في غالبية دول العالم الكبرى.

وأشارت إلى أن أهمية المشروع تكمن في الحد من التحويلات المالية للأجانب في المملكة والتى تصل إلى 400 مليار ريال سنويا جراء تحويلات بنكية تصل إلى 120 مليار ريال، وخسائر بسبب التستر التجاري وتحويلات غير نظامية تصل إلى أكثر من 300 مليار ريال.

من جانبه قال الاقتصادي خالد الضبيعي، إن نظام الإقامة المميزة سيسهم فى توطين استثمارات لا تقل عن 100 مليار ريال لاسيما في ظل إطلاق برنامج تطوير الصناعات الوطنية، مشددا على أهمية أن تكون المزايا للمستثمر القادر على تقديم مزايا نسبية وإضافة نوعية للاقتصاد السعودي.

شاهد. . نظام الجرين كارد السعودي البديل لمشروع الكفيل 

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار