الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:59 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

التحالف يسقط طائرة حوثية مسيّرة أطلقت باتجاه السعودية

الصباح العربي

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار (مسيّرة)، أطلقتها ميليشيات الحوثي الإيرانية تجاه المرافق المدنية في مدينة خميس مشيط جنوب غربي السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن "قوات التحالف تمكنت ظهر الخميس من اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط".

وأوضح العقيد المالكي أن "محاولات الميليشيات الإرهابية بإطلاق الطائرات من دون طيار مصيرها الفشل، ويتخذ التحالف كافة الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية". 
وأكد استمرار "قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيات الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

ودأبت الميليشيات الحوثية على إطلاق صواريخ والطائرات المسيرة المفخخة باتجاه المناطق المدنية الآهلة بالسكان جنوبي المملكة، لكن التحالف العربي نجح في اعتراض غالبيتها.

وسقطت بعض المقذوفات الحوثية على منشآت مدنية وتسبب الأمر في إصابات بين المدنيين، كما حدث في صالة مطار أبها الدولي، في يونيو الماضي، الأمر الذي أثار إدانات عربية ودولية واسعة

التحالف يسقط طائرة حوثية مسيّرة أطلقت اتجاه السعودية

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq