الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 04:19 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

أوبك: اجتماع الوزراء في أبوظبي غدا يناقش تحديات السوق النفطية  

أوبك
أوبك

قالت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، إن الاجتماع الوزاري السادس عشر لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج الذي يبدأ أعماله في أبوظبي غدا "الخميس" بمشاركة الدول الأعضاء من أوبك وخارجها، يناقش التحديات الحالية في السوق النفطية.
وذكرت مصادر في المنظمة اليوم "الأربعاء" – من مقرها في فيينا – أن الاجتماع سوف يرأسه وزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان ونظيره الروسي الكسندر نوفاك، ويناقش تطورات وضع السوق النفطية في ضوء حرب التجارة بين الولايات المتحدة والصين والتوترات السياسية في الشرق الأوسط.
ولفتت المصادر إلى أنه سيتم مراجعة وضع العرض والطلب ومدى مطابقة المنتجين الـ24 الأعضاء في إعلان التعاون المشترك لحصص خفض الإنتاج المتفق عليها والمقرر مد العمل بها حتى مارس 2020.
يذكر أن التقرير الشهري لمنظمة أوبك قد لفت اليوم إلى انخفاض سعر سلة خام أوبك المرجعية في أغسطس بنسبة 7.9 في المائة كما انخفض متوسط سعر خام برنت بنسبة 7.3 في المائة.
وأشار التقرير إلى أنه تم تعديل توقعات النمو الاقتصادي العالمي إلى 3.0٪ لعام 2019 وإلى 3.1٪ لعام 2020، مقارنة مع التوقعات السابقة عند 3.1٪ و 3.2٪ على التوالي في تقرير الشهر الماضي. 
ولفت التقرير إلى حدوث تباطؤ مستمر في نمو الولايات المتحدة ومنطقة اليورو وتسجيل نمو أقل من المتوقع في النصف الأول من العام الجاري في الهند علاوة على استمرار تداعيات النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

أوبك

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq