الصباح العربي
الخميس، 24 أكتوبر 2019 01:49 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

الصباح العربي

هل ترغبين في الحصول على أسنان مثل اللؤلؤ ؟ صدقيني الكل يرغب في ذلك ، فالأسنان البيضاء الناصعة حلم يسعى الى تحقيقه الجميع ، فجمال الابتسامة من جمال الأسنان ، و الأسنان البيضاء النظيفة دليل على صحة الفم ، واللثة ، و اللجوء الى الأساليب الطبية لبييض الأسنان ليس هو الحل الأفضل في كل الأحوال ، فهذه الوسائل الغير طبيعية في تبييض الاسنان تؤثر على صحة الاسنان ، و تقلل من سمكها و صلابتها ، لذلك ليس أفضل من الوسائل الطبيعية في تبييض الأسنان و جعلها لامعة.

 

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

صودا الخبز

يتم وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين من الماء و خلطهما حتى يكون لهم قوام يشبه المعجون ، و يوضع على الفرشاة و تفرش بها الأسنان عدة مرات في الاسبوع ، فانه من أسرع الطرق و أفضلها في تبييض الأسنان .

 

لماذا صودا الخبز ؟

صودا الخبز من المكونات الطبيعية التي تساعد في تنظيف و ازالة الاوساخ ، و حتى الدهون العنيدة في المطبخ ، فقدرتها على ازالة الشوائب و العوالق معروفة مشهود بها ، و هي تساعد في تنظيف الأسنان و ازالة المادة الصفراء و البلاك الذي يتراكم على الاسنان ، و تساعد تركيبته القلوية على الحفاظ على قوة و صلابة الاسنان ، وفي القضاء على البكتريا المسببة لجير الأسنان ، مما يجعلها من المواد الفعالة في تبييض الاسنان و جعلها ناصعة البياض .

 

زيت الزيتون

يتم غمس قطنة نظيفة في زيت الزيتون ، وتمسح بها الاسنان ، أو يتم غمس فرشاة الأسنان في زيت الزيتون ، و بعده تفرش الأسنان بالفرشة لعدة دقائق ، فإن زيت الزيتون يعد من طرق تبييض الأسنان و جعلها مثل اللؤلؤ .

 

لماذا زيت الزيتون ؟

زيت الزيتون من الزيوت التي تحتوي على مضادات الأكسدة ، و على فيتامين ج ، و الذي يساعد في تبييض الأسنان و القضاء على البكتريا التي تسبب صفة الاسنان و تكون طبق الجير على الاسنان ، كما أن زيت الزيتون بمعادنه المختلفة و فيتاميناته يساعد في العناية باللثة و علاج التهابات اللثة و يعالج نزيف اللثة و الأسنان .

 

خل التفاح

يتم المضمضة بخل التفاح المخفف بالماء بالتساوي أي يوضع قدر من الماء مساوي لقدر من خل التفاح و المضمضة به ، و بعدها يتم المضمضة بالماء لإزالة آثار خل التفاح الحامضة على الاسنان ، أو يتم غمس الفرشاة في خل التفاح و تفريش الاسنان بها .

 

لماذا خل التفاح ؟

لعدة قرون مضت كان يستخدم خل التفاح كمطهر قوي و منظف للشوائب و الأوساخ ، فخل التفاح ذو درجة حموضة عالية تساعد في التبييض الاسنان ، و القضاء على البكتريا الضارة المسببة للمشاكل في الفم و اللثة ، و خل التفاح يحتوي على حمض الاسيتيك الذي يساعد في اذابة فضلات الطعام بين الاسنان ، و حماية اللثة من الالتهابات و النزيف ، لكن يجب الحذب عند استخدام خل التفاح للاسنان ، فغن درجة الحموضة العالية في خل التفاح قد تؤثر على مينا الاسنان ، و تعمل على تآكل الطبقة الخارجية منها ، لذلك يجب عدم الإسراف في استخدامه في تبييض الاسنان ، على الرغم من قوته و تأثيره الملحوظ في تبييضها .

 

عصير الليمون

يتم وضع القليل من صودا الخبز على نصف ليمونة معصورة نصف عصرة ، و تمسح بها الاسنان عدة مرات ، أو يوضع القليل من صودا الخبز على فرشاة الاسنان ، و يضاف اليها عصير الليمون ، و تفرش بها الأسنان .

 

لماذا الليمون ؟

الليمون له العديد من الفوائد للجسم و البشرة والشعر ، و هو يحتوي على حامض السيتريك القوي الذي يساعد في قتل البكتريا و الجراثيم التي تنو على الاسنان ، كما يساعد في التنظيف الأسنان من مادة الجير التي تتراكم مكونة البلاك الأسود على الأسنان ، و عند خلط الليمون مع صودا الخبز نحصل على منظف قوي للاسنان و اللثة .

 

الملح الأبيض

يتم وضع القليل من الملح مع القليل من صودا الخبز على الفرشاة بعد خلطهم في الماء فيصبحوا مثل المعجون ، و تفرش الأسنان بالفرشاة لعدة دقائق ، ثم يغسل الفم بالماء .

 

لماذا الملح ؟

الملح مطهر طبيعي ، و معقم و يساعد في علاج التهابات اللثة و منع النزيف ، كما يساعد الملح عند خلطه مع صودا الخبز في تنظيف الاسنان و تبييضها و جعلها مثل اللؤلؤ .

 

قشر الموز لتبييض الأسنان

يحتوي الموز على معدن البوتاسيوم بنسبة عالية ، و الذي يساعد في تقوية مينا الأسنان ، و يعالج اللثة و مشكلاتها ، و يساعد في القضاء على الفطريات و الجراثيم الفموية .

يتم استخدام الجزء الداخلي من قشرة الموز ، و هي الجزء الأبيض الذي يكون ملاصق للثمرة نفسها ، و يتم دعك الأسنان بقشور الموز ، و يمكن اللجوء الى هذه الطريقة عدة مرات في اليوم ، و ستحلصين بعد فترة على نتائج ملموسة ، و أسنان بيضاء ناصعة .

 

مسحوق الفحم لتبييض الأسنان

هي طريقة غريبة لتبييض الاسنان و لكنها فعالة ، حيث يساعد الفحم في ازالة بقايا الطعام من بين الاسنان ، كما يساعد في التخلص من الجير المسبب للبلاك و المادة الصفراء على الاسنان ، يتم وضع القليل من مسحوق الفحم على معجون الاسنان الذي تستخدميه ،و تفرش الاسنان به ،و بعده يتم المضمضة بشكل جيد للتخلص من بقايا الفحم في الفم ، ويجب الحذر من ابتلاع الفحم حتى لا يسبب مساكل في الجهاز الهضمي و المعدة.

 

العسل

العسل من المواد الطبيعية القوية المنظفة للأسنان ، كما ان العسل يعتبر أقوى مضاد حيوي طبيعي يساعد في القضاء على البكتريا الضارة في الفم والجهاز الهضمي ، و العسل يساعد في تقوية اللثة ، و يمنع نزيف الأسنان ، و يساعد في تقوية طبقة المينا و تبييض الأسنان ، و ازالة اللون الاصفر من على الاسنان ، حيث يتم اضافة القليل من العسل الى معجون الاسنان ، و تفرش الاسنان بها عدة مرات في اليوم ، و ستحصلين على اسنان بيضاء ناصعة مثل اللؤلؤ بعد عدة أيام من المداومة على الاستخدام لهذه الوصفة .

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

المرأة والصحة

آخر الأخبار