الصباح العربي
السبت، 19 أكتوبر 2019 09:59 صـ
الصباح العربي

محافظات

إحباط تهريب 50 طن سماد مدعم للسوق السوداء في كفر الشيخ

الصباح العربي

 

نجحت مباحث التموين في كفر الشيخ، برئاسة العقيد محمد دومة، رئيس المباحث، في احباط تهريب 50 طن أسمدة زراعية والمحظور تداولها بالأسواق، قبل إعادة بيعها لأحد تجار السوق السوداء بدائرة مركز كفر الشيخ.

وردت معلومات للعقيد محمد دومة، رئيس مباحث التموين في كفر الشيخ، مفادها قيام المدعو "م.خ.خ"، 35 سنة، سائق ومقيم بدائرة المنتزه بالإسكندرية، بإستلام كمية قدرها الف شيكارة أسمدة يوريا مدعمة بإجمالي 50 طنًا، من شركة أبوقير للاسمدة لتوصيلها للجمعية الزراعية بزفتي محافظة الغربية.

كشفت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء هيثم عطا، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، والعميد عبد الفتاح المنشاوي، رئيس مباحث المديرية، تبين أتفاق المذكور مع المدعو "م.إ.ق"، والذي يعمل أمين العهدة بالجمعية المذكورة على بيع كمية الأسمدة التي جرى رصدها في المعلومات الواردة لحسابهما الشخصي في السوق السوداء.

كما أسفرت التحريات عن بيع المذكورين ببيع كمية الأسمدة المدعمة للمدعو "م.أ.ي"، 50 سنة، تاجر أسمدة بقرية الطايفة دائرة مركز شرطة كفر الشيخ، بأسعار مرتفعه وتقسيم الأرباح فيما بينهما، من خلال توقيع أمين عهدة الجمعية المذكوربالتوقيع للأول على إستلام الكمية صوريًا بإذن الشحن على غير الحقيقة، ورتب دفاترة بالجمعية وتسوية حساباته مع المزارعين منتفعي الجمعية.

وبتقنين الإجراءات جرى ضبط المتهمين الأول والثاني، والسيارة والمقطورة تحمل لوحات معدنية أرقام 3429 نقل دقهلية قيادة المتهم الأول، وتحمل على متنها 50 طن أسمدة زراعية مهربة، وذلك لحظة وصول السيارة إلى مخازن التاجر المذكور لأتمام عملية البيع.
وتحرر المحضر اللازم بالواقعة برقم 533 لسنة 2019 جنح أمن دولة مركز كفر الشيخ، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

إحباط تهريب 50 طن سماد مدعم للسوق السوداء كفر الشيخ

محافظات