الصباح العربي
الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 07:39 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزيرا البيئة والنقل يناقشان أعمال تقييم ومراجعة الوضع البيئي للموانيء

الصباح العربي

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اجتماعاً مع الفريق كامل الوزير وزير النقل لمناقشة نتائج تقييم ومراجعة الوضع البيئي للموانئ.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بالإجراءات البيئية للموانيء المصرية وتم استعراض بيان اللجنة التي تم تشكيلها من وزاراتي البيئة والنقل والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية العسكرية وقامت بالمرور على ١٤ ميناء.

استعرضت وزيرة البيئة، مخرجات اللجنة وتوصياتها حيث أكدت على ضرورة توافق الموانيء المصرية مع الإجراءات البيئية واستعداد الوزارة وجهازيها لتقديم الدعم الفني لإعداد خطط الإدارة البيئية بالموانيء.

وأشادت د.ياسمين فؤاد، بما قامت به وزارة النقل من جهود لتلافي ملاحظات اللجنة كما أكدت على أن وزارة البيئة لا تألو جهداً في تقديم الدعم الفني اللازم ووجهت بتشكيل مجموعة عمل من شأنها تقديم الدعم الفني وعقد دورات تدريبية للكوادر العاملة بإدارات البيئة بالموانئ في مجال الإدارة البيئية المتكاملة بالموانئ البحرية.

من جانبه، استعرض الفريق كامل الوزير وزير النقل جهود وزارة النقل في الآونة الأخيرة لاستكمال الإجراءات وتوفيق أوضاع الموانيء من خلال خطط إدارة بيئية محكمة وفعالة وقدرات بشرية مدربة.

وزيرا البيئة والنقل يناقشان أعمال تقييم ومراجعة الوضع البيئي للموانيء

الأخبار