الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 12:13 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

تركيا: وافقنا على تعليق ”نبع السلام” وليس وقفها بشكل تام

الصباح العربي

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، بأن أنقرة أكدت خلال الاجتماع مع مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي، على وحدة الأراضي السورية.

كما أكد وزير الخارجية التركي أنه تم التأكيد على تعليق عملية "نبع السلام" العسكرية، وليس وقفها بشكل تام لمراقبة انسحاب التنظيمات المسلحة.

يذكر أن أعلنت الولايات المتحدة أنها توصلت إلى اتفاق مع تركيا حول إعلان نظام لوقف إطلاق النار شمال شرق سوريا وبدء العمل على سحب القوات الكردية من منطقة الأعمال القتالية.

وقال مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية بلاده، مايك بومبيو، عقد عقب محادثات أجرياها، اليوم الخميس، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في أنقرة: "اتفقت الولايات المتحدة وتركيا اليوم على إعلان وقف لإطلاق النار في سوريا".

وأشار بينس إلى أن تركيا وافقت على تعليق الأعمال القتالية شمال شرق سوريا في إطار عملية "نبع السلام" مدة 120 ساعة، لإتاحة انسحاب "وحدات حماية الشعب" الكردية من المنطقة.

وأوضح بينس أن الولايات المتحدة بدأت العمل على سحب القوات الكردية، مشيرا إلى أنه من المخطط أن يخرج المقاتلون الأكراد من منطقة عمقها 20 ميلا.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq