الصباح العربي
الإثنين، 24 فبراير 2020 01:35 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

إتحاد التأمين: صرف تعويض 30 ألف جنيه لضحية القطار

الصباح العربي

أكد علاء الزهيري، رئيـس الاتحاد المصري للتأمين، أن قطـاع التأمين دائما يساهم في تخفيف العبء عن المواطنين المضارين من حوادث القطارات من خلال مجمعة التأمين من حوادث القطارات والمترو والطرق السريعة والتي تـؤدى واجبها منذ عام 2002.

وأشار «الزهيري»- في بيان له اليوم الخميس-، إلى البيان الصادرات من هيئـة السكك الحديدية بالقطار رقم 934 مكيف الإسكندرية - الأقصر أثناء سيره وعند مطالبه الكمساري إثنين من الركاب بدفع قيمة الأجــرة امتنعا عـن دفع الأجرة وأثنــاء تهدئـــة القطار بمحطة دفره، قاما بالنزول من القطار أثنـاء سيره ممـا أدى إلى سقـوط أحدهمــا أسفل عجلات القطار وتوفى في الحال وأصيب الراكب الأخر وتم نقلهمــا بالإسعاف إلى مستشفى طنطا العام.

وكشف رئيس الإتحاد المصري للتأمين، أنه سوف تتولى مجمعة التأمين إستنادا إلى عقد التأمين مع هيئة سكة حديد مصر بسداد مبلغ التأمين وقدره ثلاثون ألف جنيه إلى أسرة المتوفى ويضاف إلى ذلك موافقة اللجنة الإدارية للمجمعة على سداد عشرون ألف أخرى كتعويض إستثنائى لهذا الحادث فقط لحالة الوفاة وبمجرد تقديم شهادة الوفاة وإعلام الوراثة.

وأضاف «الزهيري» أنه بالنسبة للمصاب فسوف يتم صرف عشرون ألف جنيه فور تقديم الشهادات الطبية.

وأوضح أن ما قامت به المجمعة وإدارتها في موقف مشابه وهو على سبيل المثال لا الحصر، مثل حادث حريق قطار السكك الحديدية ( الجرار رقم 2302 ) في محطة رمسيس صباح الثلاثاء 27/2/2019 والذي أدى إلى وفــاة عـــدد 31 وإصابـــة 41 حيــث قامــت المجمعة بسداد كافة التعويضات لجميع أسر المتوفين في هذا الحادث.

ولفت رئيس الإتحاد المصري للتأمين، أنه بصفة عامة ، إلى أن المجمعة بمجرد إستيفاء كافة المستندات من المضرورين يتـــم صرف التعويضات ودون أي وسيط ويكون ذلك خلال عشرة أيام.

إتحاد التأمين صرف تعويض 30 ألف جنيه لضحية القطار

الاقتصاد

آخر الأخبار