الصباح العربي
الأحد، 15 ديسمبر 2019 03:25 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

بلتون توصى بالشراء في السوق المصري نتيجة تعافي الاقتصاد الكلي واستمرار التيسير النقدي

بلتون
بلتون

أوصت بلتون للبحوث بالشراء في السوق المصري نتيجة تعافي الاقتصاد الكلي واستمرار التيسير النقدي، وبالشراء في السوق الكويتي لاستفادته من الترقية من سوق مبتدئ إلى سوق ناشئ. في حين نوصي بالتعامل التكتيكي مع السوق السعودي لاستفادته من طرح أرامكو نتيجة ارتفاع السيولة والنمو القوي المحتمل للربحية، ولدينا نظرة محايدة للسوق الإماراتي. نؤكد على نهج الانتقائية في الاستثمار، حيث اخترنا 18 سهمًا كأفضل الأسهم للاستثمار مع متوسط ارتفاع محتمل عند 56% ونمو متوقع للربحية بنسبة 15%، أي بارتفاع عن متوسط الأسهم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عند 6%.

وأوصت خلال مؤتمر عقدته بلتون اليوم للإعلان عن الاقتصاد الكلي واستراتيجية 2020، بالشراء في السوق المصري، حيث يوفر خفض أسعار الفائدة، والرؤية الأفضل للاقتصاد الكلي، ودعم القطاع الصناعي وتحسن النمو، ارتفاع محتمل قوي للأسهم في حالة تحسن مستويات السيولة. نرى برنامج الطروحات الحكومية بمنزلة محفزًا للسوق في 2020؛ لأنه يعزز السيولة النقدية. كما أوصت بالشراء في السوق الكويتي للاستفادة من ترقيته في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة من سوق مبتدئة إلى سوق ناشئة. بينما أوصت بالتعامل التكتيكي مع السوق السعودي، نتيجة السيولة القوية التي سيحصل عليها السوق السعودي من طرح أرامكو السعودية والنمو القوى المتوقع للربحية بنسبة 11%.

ومع ذلك، يشكّل التقييم المرتفع للسوق السعودي عائقا لتوصيات الشراء به في رؤيتنا. لدينا نظرة محايدة على السوق الإماراتي، حيث لا يزال أثر معرض إكسبو على الشركات قيد الاختبار، ونظرًا لغياب محفزات السوق وانخفاض مستويات السيولة. اخترنا 18 سهما من بين الأسهم الـ 62 التي نغطيها في المنطقة كأسهم مفضلة لدينا وهي: إيديتا، وإم إم جروب، ودومتي، والشرقية للدخان، والقاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، وإكسترا، وميزان، وسي آي كابيتال، والقابضة المصرية الكويتية، والسويدي إليكتريك، وإيبيكو، وابن سينا فارنا، ومواساة، والشرق الأوسط للرعاية الصحية، وسوديك، وأوراسكوم للتنمية، وبنك تنمية الصادرات وكريدي أجريكول مصر.

بلتون

الاقتصاد

آخر الأخبار

مجلة الجوهره
مجلة رواد الأعمال