الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:56 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

افضل مرطب شفايف طبيعي

الصباح العربي

يوجد الكثير من المرطبات الخاصة بالشفاه والتي تساعد في الحفاظ عليها، خصوصاً أنه يوجد الكثير من الوظائف التي تقوم بها الشفاه، وهي تضفي مظهر جمالي على الوجه، ولكن تتسبب الظروف الجوية في تعرض الشفاه للكثير من التشقق والبثور وهذه المشاكل تؤثر بشكل طبيعي عليها لذا نجد العديد من الفتيات تبحثن بشكل كبير عن افضل مرطب شفايف طبيعي، وبالأخص في فصل الشتاء.

يوجد الكثير من الطرق التي من خلالها تقوم بترطيب الشفاه، وهي تتم من خلال :

زيت جوز الهند

يمكنك أن تقوم بمسح الشفتين باستخدام زيت جوز الهند مرتين في اليوم الواحد لكي تكون ناعمة ومميزة للغاية، وهو غني بالكثير من العناصر مثل الفيتامينات والأحماض الدهنية ويغذيها بشكل كبير، ويجب أن تكون مرة منهما قبل النوم.

العسل والجليسرين

يجب أن تقوم بمزج كميات مناسبة من الجليسرين والعسل وتضعه 3 مرات يومياً على الشفاة، حتى الحصول على الشفتين لكي تظل رطبة من الداخل والخارج، وبالأخص العسل فهو من المكونات الغذائية المفيدة بشكل كبير وهو تقشير طبيعي لها للتخلص من جميع الخلايا الميتة.

زيت الزيتون

يحتوي على الخصائص التي تكون طبيعية وتعطي جاذبية ونعومة الشفاه، ويساعد في الحصول على شفتين وسوف تشبه الأطفال، والحصول على هذه النتائج وتدليكها قبل النوم بهذا الزيت وغسلها في الصباح.

الجليسرين وزيت الزيتون

يتم تدليك الشفتين قبل النوم لكي تعمل على نعومتهما.

خليط زبدة الكاكاو

ويتم تحضيره من خلال وضع ملعقة من زيت جوز الهند والنعناع الذي يكون مركز وزبدة الكاكاو مع نصف ملعقة من فيتامينe وتقوم بمزج المكونات معاً بشكل كبير وتضع المكونات في الميكروويف لبضع من الوقت حتى ترتفع درجة حرارتها والحفاظ على نعومة الشفايف وخصوصاً بفصل الشتاء والتدليك بزيت جوز الهند قبل الذهاب للنوم.

مرطب شفايف طبيعي بالعسل

يعتبر العسل من المكونات الطبيعية التي تعوض نسبة السكر في الجسم وهو عبارة عن علاج وقائي طبيعي لايوجد به أي شيء ضار، وهو يعمل على ترطيب الشفاه بشكل كبير ويحول لونها من اللون القاتم للوردي الفاتح، ويمكنك ان تقوم بهذه الوصفات يومياً:-

زيت الزيتون والعسل

يمكنك أن تضع ملعقة من زيت الزيتون مع العسل وخلط المكونات معاًَ ونضعها على الشفاه ونتركها 14 دقيقة ونغسل الشفاة بالماء بعد ذلك.

العسل وعصير الليمون

نقوم بخلطهم معاً ونضعها على الشفاه ونتركها لمدة 14 دقيقة ونغسل الشفاه بالماء للتخلص من الخلايا الميتة ونقوم بوضعها في الليل لمدة 30 دقيقة.

العسل مع الجليسرين

تقوم بمزجهم معاً ونضعها 30 دقيقة على الشفاه من أجل ترطيبها.

زيت اللوز والعسل

تقوم بوضع اللوز مع العسل لكي يتكون مزيج ونضعهم بحمام ماء دافئ ونضعها على الشفاه وتترك لمدة 30 دقيقة وهي تعطي الشفاه نعومة ورطوبة.

زيت جوز الهند والعسل

نقوم بخلط ملعقة من العسل وزبدة الكاكاو نخلطهم معاً ونضعهم في وقت الليل لمدة 15 دقيقة ونغسلها بالماء الفاتر وسوف تجد نعومة كبيرة.

كيف اسوي مرطب بدون فازلين

تحتاج كل امراة أن تكون الشفاه رطبة وناعمة بشكل مثالي لان هذا الأمر مصدر تميزها، ولكن يمكنك أن تصنعي مرطبك الخاص في المنزل دون الحاجة إلى شراء المرطبات المكلفة والتي تمتلئ بالمواد الكيميائية.

فيمكن أن تستخدم زبدة الشيا ملعقة من زبدة الكاكاو ووضع ملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من العسل و2 كبسولة من فيتامين e وبودر دم الغزال الأحمر، ويمكن أن تمزجها منها وتضعيها في المايكرويف وتضعيه على شفاتك.

مرطب شفاه فازلين

يمكنك أن تستخدم مرطب الفازلين والسكر والعسل معاً من أجل تقشير الشفاه والتخلص من التشققات بشكل كبير وإسقاط الخلايا الميتة وتحضر الوصفة كالتالي:

ملعقة من السكر وأخرى من الفازلين وملعقة عسل وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من ملون الطعام الذي يكون وردي اللون، ويتم خلط المكونات معا لكي يكون المقشر جاهز ومظهر قوي وتستخدمها في اليوم مرتين وتفكر الشفاه جيداً ثم تقوم بغسله بالمياه للحصول على أفضل النتائج.

مرطب شفايف لابيلو

يعتبر مرطب الشفاه ماركة لابيلو من أفضل الماركات والأكثر تميز من بين المرطبات المختلفة، وهو يساعد في ترطيب الشفاة وتنعيمها في كل وقت، من خلال وضعها مرتين في اليوم في الصباح وقبل النوم وهو يجعلها تبدو وردية اللون أيضاً ويمنع التشققات.

مرطب شفايف بيزلين

يعد مرطب شفايف بيزلين المكون من العسل وزبدة الشيا الأفضل على الإطلاق، ويمكنك أن تستخدمه كمرطب قوي للغاية، وهو يعالج الجفاف في الشفاة ويهدي من البشرة وترطيبها وهو مستخلص من الشمع الخاص بالعسل، ويحمي الشفايف من المهيج الخارجي والعناصر السيئة، ويحتوي على زيت اللوز الحلو الذي يحمي الشفاه من المؤثرات الخارجية.

كما يوجد نوع من آخر مرطب بيزلين وهو خفيف على الشفاه ومكون من الحليب الطبيعي والعسل الذي يهدئ الشفاة إذا كانت ملتهبة بشكل قوي، وخصوصاً في فصل الشتاء ويفيدك استخدامه بشكل مميز للغاية، وإذا وضعته على الشفاة سوف تفوح الرائحة منه وهي الرائحة التي تحبها الكثير من النساء.

أفضل مرطب شفايف وردي

يمكنك أن تعتمد على الكثير من المرطبات التي يتم بيعها في الصيدليات مثل لونا ولابيلو والتي تتميز كل واحدة منهم عن الأخرى ببعض الخصائص ولكن الاختلاف يكون في السعر فقط، فتكون لابيلو ذات تأثير قوي على الشفايف من حيث اللون والترطيب القوي، وهي ذات لون وردي وتظهر الشفايف وكأنها طبيعية.

طريقة عمل lip balm

تقوم الكثير من النساء بعمل مرطب يومي في المنزل من خلال المكونات الطبيعية والتي تحتوي على العناصر المميزة للغاية والتي تحافظ على الشفاة رطبة باستمرار وتمنع التشققات والالتهابات، يمكنك أن تستخدم مرطب شفاه زبدة الشيا التي تلطف وترطب البشرة وتحميها من الضرر ويمكن استخدام هذه الوصفة :-

يمكنك أن تستخدم ملعقة من العسل وملعقة من زبدة الشيا وملعقة من اللانولين وملعقة من زيت الزيتون، ويمكنك أن تقوم بوضع العسل بكوب زجاجي وفي وعاء مليئ بالمنتصف من الماء، ووضعه على درجة الغليان، ويمزج اللانولين وزبدة الشيا، ووضعه على النار لمدة 2 – 3 دقائق ويتم المزج مع زيت الزيتون، وهو من أفضل المرطبات المختلفة والطبيعية القوية على البشرة.

مرطب شفاه بالانجليزي

يوجد الكثير من الأنواع المختلفة الخاصة بالعناية بالبشرة والتي ترطيبها بشكل كبير بدلاً من المرطبات التي تكون غير طبيعية، ويمكنك أن تعوض هذا الأمر بتناول المياه بكثرة بما لا يقل عن حوالي 8 أكواب يومياً من أجل الحفاظ على رطوبة الشفاه بالداخل والخارج، ومحاولة الابتعاد عن الأطعمة التي تؤدي للجفاف وتهيج الشفاة.

ومن بين هذه الأطعمة رقائق البطاطس والبسكويت والفشار وبعض الأطعمة التي تكون حارة وتفسد الشفاة، والليمون والكثير من الحمضيات الأخرى، كما أن التنفس باستخدام الفم بدلاً من الأنف أكثر ما يجعل الشفاة تجف وتتشقق باستمرار، فلذلك يجب أن تستخدم المرطبات البسيطة التي تساعد في علاج البشرة فقط.

افضل مرطب شفايف طبيعي

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq