الصباح العربي
الإثنين، 30 مارس 2020 02:21 مـ
الصباح العربي

محافظات

الأمطار تضرب الإسكندرية.. والمحافظة ترفع استعداداتها 

الصباح العربي

تعرضت محافظة الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، لطقس سيئ وسقوط أمطار على كافة أنحاء الثغر، طبقا لما حذرت به الأجهزة التنفيذية باستمرار الطقس السيئ حتى يوم الجمعة.
وتواصل إدارة حركة السفن بميناء الإسكندرية، غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لسرعة حركة الرياح.
وكان محافظة الإسكندرية، قد اتخذت عدة إجراءات احترازية لمواجهة سوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد، التي بدأت أمس الثلاثاء وتستمر حتى يوم الجمعة المقبلة.
وقال بيان صادر اليوم، أن محافظة الإسكندرية تعرضت لموجة من الأمطار تتفاوت شدتها من غزيرة في بعض المناطق ومتوسطة في بعض المناطق الأخرى، وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى استمرار تساقط الأمطار حتى يوم الجمعة المقبل.
وأشار البيان إلى أن محافظة الإسكندرية اتخذت عدة إجراءات هي التوجيه لشركة الصرف الصحي، وشركة مياه الشرب، والمجموعة الجغرافية للبترول برفع حالة الاستعداد والإخطار الفوري حال وجود تجمعات مياه.
ووجهت المحافظة تعليمات للمواطنين لمواجهة سوء الأحوال الجوية من خلال اتباع الآتي؛ عدم البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء حدوث البرق تجنبًا لخطر الصعق، وعدم الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة، وضرورة تجنب السير بسرعات العالية تتعدى الـ60 كم والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وتقليل التحرك بالسيارات من اليوم حتى الجمعة للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

الأمطار تضرب الإسكندرية الامطار الاسكندرية امطار

محافظات