الصباح العربي
الأحد، 29 مارس 2020 05:13 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

نصائح لتطبيق كريم الأساس

الصباح العربي

دائمًا ما تطل علينا النجمة كيم كاردشيان بمكياج رائع خالي من العيوب يبرز جمال بشرتها، ولعل السبب وراء ذلك هو استخدام كريم الأساس بطريقة احترافية. تستعين النجمة كيم كاردشيان بخبير التجميل Troy Jensen والذي رافقها في العديد من المناسبات الرسمية والمهرجانات العالمية. هناك العديد من الخطوات الأساسية الواجب مراعاتها عند اختيار وتطبيق كريم الأساس، اكتشفيها من خبير التجميل Troy Jensen لإطلالة تشابه كيم كاردشيان.

1- حددي نوع بشرتك

معرفة نوع البشرة يساعد على اختيار نوع كريم الأساس المناسب لاحتياجات البشرة. على سبيل المثال، تحتاج البشرة الدهنية لاستخدام البرايمر قبل تطبيق كريم الأساس، مع اختيار الأنواع المات الخالية من الزيوت. أما البشرة الجافة، تحتاج للإعداد الجيد واستخدام الكريم المرطب قبل تطبيق كريم الأساس.

2- اختيار درجة كريم الأساس الصحيحة

قبل التوجه لشراء كريم الأساس، عليكِ أولًا بتحديد اللون الذي يتماشى مع لون بشرتك. يؤكد خبير التجميل Jensen أنه يفضل مزج أكثر البرايمر مع درجة أفتح أو أغمق من كريم الأساس لتفادي عيوب البشرة. في موسم الصيف، للبشرة البرونزية، اختاري البرايمر بلون الكراميل مع كريم أساس أفتح.

3- التطبيق الصحيح لكريم الأساس

على الرغم من استخدام أغلب النساء لأطراف الأصابع لتوزيع كريم الأساس، إلا أن Jensen يؤكد على أهمية استخدام الفرشاة للحصول على تطبيق مثالي لكريم الأساس على البشرة دون أي تلطخات. احرصي على اختيار فرشاة مناسبة لتمنحك تغطية كاملة أو استخدمي الاسفنجة.

4- وزعيه على شفتيك

من أهم الخدع التي يلجأ إليها Jensen هي توزيع القليل من كريم الأساس على الشفاه للحصول على ظل محايد. فيساعد ذلك على إبراز جمال الشفاه مع الحفاظ على أحمر شفاه ثابت مع تعزيز لونه.

5- طبقي الهاي لايت قبل كريم الأساس

للحصول على لمعة طبيعية لبشرتك، قومي بتوزيع القليل من الهاي لايت على خط الأنف، وعلى الخدين، وعلى الجبهة أيضًا قبل تطبيق كريم الأساس. سيمنحك ذلك لمعة خفيفة وثابتة لإطلالة جذابة.

6- استخدمي فرشاة أو اسفنجة مبللة

يفضل Jensen استخدام فرشاة أو اسفنجة مبللة لتوزيع كريم الأساس للحصول على نتائج رائعة ومكياج ثابت. فيعمل ذلك كسبراي مثبت لضمان مكياج ثابت طوال اليوم.

7- تجنبي بودرة الوجه قدر الإمكان

تتوافر العديد من أنواع بودرة الوجه، لكن ينصح Jensen بعدم استخدامها. إن كانت بشرتك من النوع الدهني، ينصح باستخدام كمية بسيطة فقط على منطقة الـ T-zone فقط.

نصائح لتطبيق كريم الأساس نصائح لتطبيق كريم الأساس

المرأة والصحة

آخر الأخبار