الصباح العربي
الثلاثاء، 31 مارس 2020 09:31 مـ
الصباح العربي

الأخبار

سفير الصين بالقاهرة: تقدير بالغ لاستمرار الدعم المصري لنا

الصباح العربي

أكد لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة على تقدير بلاده البالغ للموقف المصري سواء من خلال الرئيس عبد الفتاح السيسي أو الحكومة والشعب المصري وكذلك سفير وأعضاء السفارة المصرية بالصين، الداعم لبلاده في هذا التوقيت المهم والذي تبذل فيه الصين جهودا مهمة للتغلب على فيروس كورونا.

وأكد أن الصين ستظل متذكرة لهذا الدعم المصري إلى الأبد، والحالة الصحية للجالية المصرية التي فضلت البقاء في الصين جيدة جدا.

وتابع: الصين حريصة على التعاون مع كل دول العالم لضمان منع انتشار فيروس كورونا وضمان سلامة السفر والانتقالات منها وإليها، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الرابع الذي نظمته سفارة الصين بالقاهرة صباح اليوم لاستعراض جهود الصين في إطار مكافحة فيروس كورونا، بحضور أعضاء السفارة الصينية بالقاهرة.

وأضاف سفير الصين أن وضع انتشار فيروس كورونا حاليا في تحسن مستمر، والفيروس لا حدود قومية له، فانفلونزا الطيور مثلا ظهرت في أمريكا ومع ذلك لا يمكن القول إنها الإنفلونزا الأمريكية، وكذلك مرض الإيبولا الذي ظهر في إفريقيا فلا يمكن القول أيضا أنه الإيبولا الإفريقية، مثل هذه الفيروسات تمثل عدوا مشتركا للبشرية لابد من التعاون للقضاء عليها.

وقال إن معركة الصين للقضاء على فيروس كورونا ستنتهي قريبا جدا.

سفير الصين بالقاهرة تقدير بالغ لاستمرار الدعم المصري لنا

الأخبار