الصباح العربي
الأربعاء، 27 مايو 2020 04:09 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

وفاة 7 من نجوم الفن في العالم بـ فيروس كورونا

الصباح العربي

حالة هلع كبيرة انتابت العالم بسبب فيروس كورونا الذي اجتاح عددا كبيرا من الدول، وراح ضحيته أعداد كبيرة، وما زالت الأبحاث جارية حول عقار يقضي على هذا الوباء المتفشي، والأمر طال مؤخرًا عددا من نجوم الفن.

ونرصد في التقرير التالي، ضحايا فيروس كورونا من نجوم الفن والمشاهير.

1 - والد صوفيا مايلز

أعلنت النجمة العالمية صوفيا مايلز من خلال تغريدة بحسابها الشخصي بموقع التدوين الاجتماعي تويتر عن وفاة والدها الذي يبلغ من العمر 67 بسبب فيروس كورونا.

وغردت صوفيا مايلز: "ارقد في سلام بيتر مايلز والدى توفى بعد ساعات قليلة إنها كورونا التي خطفته".

وكانت صوفيا مايلز نجمة فيلم The Transformers نشرت منذ أيام صورتها مع والدها الراحل في المستشفى قبل رحيله.

2 - عازف كاميروني

افادت عدد من وسائل الاعلام الاجنبية بوفاة عازف الساكسفون الكاميروني مانو ديبانجو بعد مرور ايام على اصابته بفيروس كورونا المستجد.

وتوفى مانو ديبانجو في المستشفى عن عمر يناهز 86 عامًا ، رغم تصريحات المقربين منه انه كان يتعافي من فيروس كورونا في هدوء تام.

مانو ديبانجو مغنٍ و عازف جاز كاميروني يعتبر من رواد الجاز على المستوى العالمي .

بدأت شهرة مانو ديبانجو العالمية سنة 1972 بعد إطلاقه أغنية "سول ماكوسا" التي حققت نجاحا كبيرا و تم أخد مقاطع منها من طرب مغنين عالميين مثل مايكل جاكسون و ريهانا .

3 - مارك بلوم

أفادت عدد من وسائل الاعلام الاجنبية وفاة الممثل الامريكي الشهير مارك بلوم عن عمر يناهز الـ69 عاما بسبب اصابته بفيروس كورونا المستجد نتيجة مضاعفات شديدة.

وكان مارك بلوم احد نجوم مسلسل You الامريكي الشهير والذي حقق من خلاله شهرة واسعة.

مارك بلوم هو منتج أفلام، وممثل تلفزيوني، وممثل أفلام، وممثل مسرحي، من الولايات المتحدة الأمريكية، ولد في نيوآرك، نيوجيرسي، في الـ 14 من شهر مايو عام 1950.

4 - أول إعلامية عربية

أعلن إبراهيم بدر - مذيع قناة العربية، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، عن وفاة الإعلامية المغربية ليلى طرازيم، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.

وكتب إبراهيم بدر، في تغريدته على تويتر: "تلقيت اليوم خبرا صادما عن وفاة الصديقة العزيزة والزميلة السابقة في قناة ميدي1 تيفي بالمغرب ليلى طرزايم، بعد إصابتها بفيروس كورونا.. رحمك الله يا ليلى والهم أهلك وأحبتك الصبر والسلوان".

وتفاعل متابعو ابراهيم بدر، مع تغريدته بشكل واسع متأثرين من وفاة أول إعلامية عربية بسبب الفيروس المميت كورونا المستجد - كوفيد 19، داعين لها بالرحمة.

5 - أول فنان عربي

نعت مواقع إعلامية الفنان الجزائري نور الدين زيدونى، الذي توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، ليكون أول فنان عربى يرحل عن عالمنا متأثرا بهذا الوباء، بحسب ما ذكره موقع "روسيا اليوم" الإخبارى.

وتوفى زيدونى الذى برع فى تصميم عدة أعمال مسرحية جزائرية، بعد صراع مع المرض، حيث اكتشف إصابته بالفيروس الأسبوع الماضى.

وكانت لزيدونى عدة إسهامات مميزة فى إنجاز تصاميم سينوجرافية لعشرات المسرحيات أبرزها "على بابا الكبير"، وشارك فى عدة لجان تحكيمية.

6 - أول فنان كوميدي

توفي الممثل الكوميدي الياباني الشهير كين شيمورا، 70 عامًا متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، ليصبح أول شخصية شهيرة معروفة في اليابان تموت بسبب المرض.

وخضع شيمورا ، الذى جذب المعجبين على مدى أجيال بكوميديا ساخرة ووجوه مضحكة، للعلاج في مستشفى في طوكيو وتوفي يوم الأحد، وفقا لمكتب إيزاوا.

وذكرت صحيفة "جابان تايمز" أنه تم تشخيص إصابته بالالتهاب الرئوي بعد إصابته بفيروس كورونا، ودخل المستشفى في 20 مارس بعد أن أصيب بحمى ومشاكل في التنفس، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي.

وسجلت طوكيو 68 حالة اصابة جديدة بالفيروس يوم الأحد ليصل إجمالي المصابين بها إلى 430 وعلى صعيد اليابان بالكامل تم تأكيد ألفين و 578 حالة، من بينها 712 كانوا على متن سفينة سياحية.

7- نجم الغناء العالمي جو ديفي

صُدم الوسط الفني، لاسيما العالمي، بخبر وفاة نجم الغناء العالمي جو ديفي، ليلة أمس الأحد 29 مارس، عن عمر ناهز الـ 61 عامًا، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.

وانهالت التعليقات من محبي وأصدقاء جو ديفي، بعد خبر وفاته، الذي هز الوسط الفني في العالم، لاسيما وأنه لم يصمد كثيرًا أمام الفيروس الفتاك، وفارق الحياة بعد أيام قليلة من إعلان إصابته.

وأفادت تقارير إخبارية عالمية، أن جو ديفي الحائز على جائزة جرامي، عانى من فيروس كورونا وتدهورت حالته الصحية بسببه، لكن زوجته وأبناءه نجوا من الإصابة بالفيروس المميت.

وكان آخر تعليق لـ جو ديفي، قبل وفاته بسبب كورونا، من خلال منشور عبر السوشيال ميديا يوم الجمعة الماضية، فقال: «أنا تحت رعاية أطباء مهنيين وأتلقى العلاج حاليا ..أنا وعائلتي نطلب الحفاظ علي خصوصيتنا في هذا الوقت».

وفاة 7 نجوم الفن العالم فيروس كورونا

فن وثقافة