الصباح العربي
الثلاثاء، 2 يونيو 2020 01:21 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

عمرو طلعت: صرف المعاشات من 550 مدرسة.. وانتظام الخدمة بجميع المحافظات

الصباح العربي

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استقرار عملية صرف المعاشات بجميع المحافظات وذلك فى ما يقرب من 550 مدرسة علي مستوى الجمهورية، مع توفير مساحات آمنة للمستحقين فى إطار الإجراءات الأحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (COVID 19).

وأوضح الوزير فى تصريحات صحفية، أن صرف المعاشات اليوم وغدا الخميس للفئات التى تحصل علي قيمة أقل من ألف جنيه، ثم ما يزيد عن الف جنيه إلي ألفين جنيه فى الأيام التى تليها ثم باقى المستفيدين ومنها أصحاب المعاشات من المتخلفين عن استلامها فى موعدها.

وأضاف الوزير إن صرف المعاشات فى المدارس لتوفير مساحات آمنة للمستفيدين بدلا من التزاحم امام المكاتب، داعيا المواطنين بالمساعدة من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة لصرف المعاشات بالوقوف فى المساحات الأمنة وعدم التزاحم.

ويصل عدد المستفيدين من عمليات صرف المعاشات من مكاتب البريد يصل إلى 5.61 مليون مستفيد فى نوفمبر 2019، مقارنة بـ 5.48 مليون أكتوبر 2019 و5.76 مليون مستفيد فى نوفمبر 2018 وفقا لأحدث تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكانت الهيئة قد طالبت المواطنين بالحفاظ على المسافات الآمنة بينهم داخل مكاتب الهيئة المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، أثناء تأدية الخدمات، لمنع أى تكدسات من الممكن أن تحدث بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتم تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية لتبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، ومد فترة العمل بمكاتب البريد الرئيسية البالغ عددها نحو 2000 مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية والتى تقرر تعديل مواعيد العمل بها لتبدأ من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثالثة عصراً.

عمرو طلعت صرف المعاشات 550 مدرسة انتظام الخدمة بجميع المحافظات

الاقتصاد

آخر الأخبار