الصباح العربي
الثلاثاء، 14 يوليو 2020 03:07 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

أسعار النفط تصعد لتتجاوز حاجز 39 دولارا  مع ترقب تمديد المنتجين لاتفاق خفض الإمدادات

الصباح العربي


تواصل أسعار النفط الصعود خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليتجاوز خام برنت حاجز 39 دولارًا مع ترقب المستثمرين تمديد المنتجين لاتفاق خفض الإمدادات التاريخي.

وتأتي مكاسب النفط عقب ظهور تقرير حديث يشير إلى أن إنتاج النفط في روسيا تراجع إلى 9.39 مليون برميل يوميًا في شهر مايو الماضي، وهو قرب المستهدف المتفق عليه بموجب صفقة مجموعة أوبك +.

وبموجب اتفاقية أوبك+، تعهدت روسيا بخفض إنتاجها بنحو 2.5 مليون برميل يوميا إلى 8.5 مليون برميل يوميا للمساعدة في دعم أسعار النفط.

وكان خفض الإمدادات من قبل منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وحلفائها بما في ذلك روسيا وهي المجموعة المعروفة باسم "أوبك +"، ساهم في تعافي أسعار النفط على مدى الأسابيع الستة الماضية.

ومن المقرر عقد اجتماع "أوبك+" عبر الإنترنت يوم 4 يونيو الجاري، لمراجعة مسألة تمديد خفض الإنتاج البالغ 9.7 مليون برميل يوميًا للشهرين القادمين، وهو ما يمثل نحو 10 بالمائة من الإنتاج العالمي.

وتستمر التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة بشأن الإجراءات الأمنية الصارمة التي اتخذتها بكين في هونج كونج، مما دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى فرض عقوبات على مسؤولين صينيين.

و ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس بنحو 1.8 % ليسجل 39.02 دولار للبرميل، بعد أن سجل 39.55 دولار للبرميل في وقت مبكر من التعاملات وهو أعلى مستوى في ثلاثة أشهر.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنحو 1.3% مسجلًا 35.90 دولار للبرميل.

أسعار النفط خفض الإمدادات

الاقتصاد

آخر الأخبار