الصباح العربي
الأربعاء، 8 يوليو 2020 03:48 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

انستغرام توفر خدمة جديدة للتجارة الإلكترونية عبر منصتها

الصباح العربي

أعلنت منصة ”انستغرام“ أنها ستوفر ميزة جديدة تساعد منشئي المحتوى على بيع المنتجات عبر منصتها، وذلك بعد تنامي التجارة الإلكترونية مؤخرا بسبب القيود التي فرضها وباء كورونا.

وقالت المنصة، أمس الثلاثاء، إنها ستتيح بدءا من الشهر المقبل لمنشئي المحتوى بيع البضائع مباشرة في التطبيق، عبر ”Instagram Shopping“.

ولتمكين هذا التوسع، حددت الشركة عبر ”متطلبات أهلية التجارة“ الجديدة، مجموعة من الإرشادات التي يجب على الشركات المهتمة الالتزام بها، من أجل التأهل للبيع على ”انستغرام“.

ومن ضمن الاشتراطات، ضرورة أن يمثل حساب ”انستغرام“ المتجر أو موقع الويب الذي يتم بيع المنتجات منه، لذلك يجب أن تكون قائمة المنتجات متاحة للشراء المباشر على موقع الويب الخاص بالبائع أو من خلال فيسبوك أو ”Instagram Checkout“.

ولا يمكن أن يعمل الحساب كواجهة لنوع من البيع لشبكة الشركاء الآخرين، مثل برنامج أمازون، بالإضافة إلى ضرورة أن يظهر حساب إنستغرام أيضا ”الجدارة بالثقة“ من خلال وجود حقيقي وثابت وقاعدة متابعين كافية.

وتركز القواعد الأخرى على أفضل الممارسات، مثل عدم عرض معلومات التسعير أو معلومات التوفر بشكل مضلل، وذكر سياسات رد الأموال والإرجاع بشكل واضح.

كذلك يجب أن يكون البائع أيضا في سوق مدعوم وأن يلتزم بجميع سياسات ”إنستغرام“ الأخرى، مثل شروط الاستخدام و إرشادات المجتمع.

وستدخل هذه المتطلبات حيز التنفيذ في 9 يوليو المقبل في جميع الأسواق التي يدعمها ”Instagram Shopping“.

وبعد الاشتراك في ”Instagram Shopping“، سيتم إخطار الشركات بمجرد الموافقة عليها حتى تتمكن من البدء في وضع علامات على المنتجات، وإذا لم تتم الموافقة على النشاط التجاري، فسوف يتلقون سببا واضحا لعدم تلبية المتطلبات الحالية، حتى يتمكنوا من اتخاذ الخطوات اللازمة للموافقة.

وسيقوم ”انستغرام“ بتحديث تدفقه للأعمال التجارية الجديدة، في حين ستتلقى الشركات الموجودة على ”Instagram Shopping“ بالفعل إشعارًا داخل التطبيق في الأسابيع المقبلة مع تعليمات حول كيفية الامتثال للسياسات الجديدة.

وتتصور الشركة أن هذا التوسع في خدمة التسوق سيمكن عددا أكبر من الشركات الصغيرة، وحتى المبدعين من الأفراد من البيع على منصتها، ويمكن أن يشمل ذلك الموسيقيين الذين يبيعون إنتاجهم، أو متخصصي الطعام الذين يبيعون أواني الطهي الخاصة بهم أو أي منشئي محتوى آخر لديه منتج واحد مؤهل على الأقل لبيعه.

انستغرام توفر خدمة جديدة للتجارة الإلكترونية عبر منصتها

تكنولوجيا