الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:52 صـ
الصباح العربي

الرياضة

ميرور: ليفربول يحصد أعلى الإيرادات المالية بعد تتويجه بالدوري الإنجليزي رغم أزمة كورونا

الصباح العربي

ذكرت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، أن نادي ليفربول سيتصدر ترتيب الإيرادات المالية بعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم تقليص مبلغها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وتوقف النشاط الرياضي لفترة مؤثرة.

وكان من المقرر أن يحصل البطل على مبلغ 63 مليون جنيه إسترليني قيمة الجائزة المالية للقب، لكن المبلغ سيتقلص بنسبة 14% ليصل في النهاية إلى 54 مليون جنيه إسترليني.

ويتقلص المبلغ بقيمة 2.7 مليون جنيه إسترليني، حسب مراكز الفرق التي تليه في الترتيب.

وفي المجموع، سيحصل ليفربول على مبلغ 175 مليون جنيه إسترليني كعائدات من فوزه بالدوري الإنجليزي الممتاز، تتضمن -أيضا- حصته في النقل التلفزيوني، فيما سيحصل نوريتش سيتي صاحب المركز الأخير على 95 مليون جنيه إسترليني.

وما زالت عدة مراكز تنتظر الحسم، خصوصا المراكز من الثالث إلى الخامس، إذ يتنافس تشيلسي ومانشستر يونايتد وليستر سيتي عليها في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحسب الصحيفة، فهناك مبلغ يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني في الملعب بين الثلاثي، إذ إن كل مليون جنيه يعتبر قيمة مضافة في ميزانية كل فريق.

وتتراوح الجوائز المالية التي يلعب من أجلها أصحاب المراكز الثلاثة المعنية، ما بين 85 و100 مليون جنيه إسترليني.

وسيكون الخاسر الأكبر هو مانشستر يونايتد، حال فشله في التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، إذ ستتقلص قيمة إيرادات عقده مع شركة ”أديداس“ من 75 إلى 52.5 مليون جنيه إسترليني، لكون العقد مع الشركة الألمانية يتضمن تأهله للمسابقة الأوروبية الأهم.

ميرور ليفربول يحصد أعلى الإيرادات المالية تتويجه بالدوري الإنجليزي رغم أزمة كورونا

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq