الصباح العربي
الإثنين، 28 سبتمبر 2020 06:56 صـ
الصباح العربي

منوعات

بالفيديو.. ربّاع حاول رفع 400 كيلو جرام فأصيب فى ركبتية

الصباح العربي

تعرض ربّاع روسي إلى حادث مروع خلال محاولته رفع 400 كيلوغرام، وفقما أظهر تسجيل مصور، وذلك ضمن بطولة أوروبية لرفع الأثقال.

وأصيب رافع الأثقال الروسي ألكسندر سيديخ بكسر في ركبتيه الاثنتين، بعد محاولة فاشلة لحمل 400 كيلوغرام وهو يجلس القرفصاء، مما أدى إلى إدخاله للمستشفى على نحو السرعة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن سيديخ كان ينافس في بطولة الاتحاد الأوروبي لرفع الأثقال في موسكو، عندما وقع الحادث المروع.

وأظهر التسجيل المصور رافع الأثقال الروسي وهو ينحني تحت العارضة ليحمل الوزن الهائل على كتفيه، لكنه بعد قليل بدأ يرتجف بشكل واضح أثناء حمل الكتلة الحديدية لبضع لحظات قبل أن يحاول أخذ هيئة القرفصاء.

وبينما كان سيديخ يحاول جلوس القرفصاء، انثنت ركبتاه على نحو مفاجئ وسريع، فأطلق صرخة ألم عالية وهرع المسعفون لمساعدته.

وذكرت الصحيفة أن سيديخ خضع لعملية جراحية فورية استمرت 6 ساعات، بسبب كسر في ركبتيه، كما أن عضلات الفخذ لدية تعرضت إلى تمزق.

وقال الربّاع الروسي في مقابلة صحفية إنه "سيتعين عليه تعلم المشي مرة أخرى" في إشارة إلى خطورة إصابته، خصوصا أنه سيبقى في السرير لمدة شهرين للتعافي من الكسور.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها حادث من هذا القبيل، ففي العام الماضي تعرض الروسي ياروسلاف راداشكيفيتش إلى إصابة مماثلة أثناء محاولته رفع 250 كيلوغراما على هيئة القرفصاء.

وكان راداشكيفيتش يشارك في بطولة رفع الأثقال الأوراسية، عندما سقط تحت ثقل الوزن الهائل بعد أن انثني ساقه قبل أن ينكسر الآخر.

بالفيديو ربّاع حاول رفع 400 كيلوغرام فأصيب ركبتية

منوعات

آخر الأخبار