الصباح العربي
الإثنين، 21 سبتمبر 2020 01:48 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا السيارات

رسمياً هيونداي تكشف عن توسان الجديدة كلياً

الصباح العربي

كشفت شركة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية أمس عن الجيل الرابع من السيارة توسان الجديدة كليًا، والتي تتميز بتصميم متقدم وأحدث التقنيات، ما يضع معايير جديدة في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة.

وأوضحت الشركة الكورية أن توسان الجديدة كليًا تعد نموذج عالمي سيتم إنتاجه في العديد من المصانع في جميع أنحاء العالم، وسيصبح الجيل الثالث من الطراز الذي سيتم إنتاجه في أوروبا في مصنع إنتاج Hyundai Motor Manufacturing Czech (HMMC) في نوشوفيتش، جمهورية التشيك.

وسيتم طرح توسان الجديدة في صالات عرض هيونداي المنتشرة في أوروبا نهاية العالم الجاري 2020.

زودت مقصورة القيادة المزدوجة من شاشة عدادات مقاس 10.25 بوصة وشاشة وسطية AVN-T مقاس 10.25 بوصة، توفر مساحة من الرؤية المخصصة لأنظمة المساعدة على القيادة وتحسين الأداء بشكل مميز على سبيل المثال، تتغير ألوان الشاشة اعتمادًا على وضع نظام القيادة.

تتيح هيوندا توسان نظامي Apple CarPlay و Android Auto مع شاشة عرض مقاس 8 بوصات، ما يمكن عكس الهواتف الذكية لاسلكيًا.

تقدم هيونداي أحدث إصدار من خدمات السيارات المتصلة بلويلنك المتطورة مع نظام المعلومات والترفيه مقاس 10.25 بوصة في توكسون الجديدة كليًا.

وعلى مستوى الأبعاد توفر هيونداي توسان نسب ديناميكية تمنح مساحة داخلية واسعة تضمن للركاب الراحة والرحابة، نظرًا لزيادة الطول 20 مم والعرض 15 مم وقاعدة عجلاتها التي تمت زيادتها بمقدار 10 مم مقارنة بالجيل السابق.

أصبحت توسان الجديدة كليًا أكثر اتساعًا من الاجيال السابقة، منحت لركاب المقعد الخلفي الاستمتاع بمساحة إضافية للأرجل تبلغ 26 ملم وفي الوقت نفسه، تمت زيادة مساحة صندوق الأمتعة ما يوفر سعة تخزين تصل إلى 620 لترًا إجمالًا للأمتعة ذات المقاعد المرتفعة وما يصل إلى 1799 لترًا عند طي المقاعد.

أما على بالنسبة لأنظمة الدفع زودت توسان الجديدة بخيارات متعددة من أنظمة الدفع الهجيني إلى جانب محركات الوقود والديزل كما يلي:

1.6 لتر T-GDI Smartstream بقوة 150 حصانًا ونظام دفع ثنائي

1.6 لتر T-GDI Smartstream بقوة 180 حصان مع دفع رباعي اختياري

1.6 لتر CRDi Smartstream بقوة 136 حصانًا مع دفع رباعي اختياري

جمعت هيونداي بين التكنولوجيا الهجينة الخفيفة ذات الكفاءة والاستجابة بقوة 48 فولت مع محرك T-GDI سعة 1.6 لتر بقوة 150 حصانًا، وناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات (7DCT).

خيار آخر متوازن بشكل جيد هو محرك T-GDI بسعة 1.6 ليتر مع 180 حصان، والذي سيتم تقديمه مع ناقل حركة 7DCT مع دفع رباعي، يصل محرك 1.6 لتر بقوة 136 حصان CRDi 48V الهجين المعتدل مع 7DCT مع نظام دفع رباعي أو ثنائي.

كما ستتوفر للعملاء نسخة هجينة من سيارة توكسون الجديدة بالكامل مزودة بمحرك T-GDI سعة 1.6 لتر و 265 حصان سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل مع اقتراب إطلاقها في السوق عام 2021.

هيونداي توسان الجديدة كلياً

تكنولوجيا