الصباح العربي
الجمعة، 4 ديسمبر 2020 10:14 صـ
الصباح العربي

الحوادث

المتهون بخطف طفل يكشفون كواليس ارتكاب الجريمة للحصول على فدية بأبوتيج

الصباح العربي

اعترف المتهمون بخطف طفل وطلب فدية مقابل إطلاق سراحه بأبو تيج فى أسيوط، أنهم اتفقوا على استدراج المجنى عليه الذى يعمل بصحبة والده فى تجارة الأعلاف والمواد الغذائية، ويقود تروسيكل، واحتجازه وطلب فدية من والده، فاتفق أحدهم الذي يقيم بذات القرية التى يقيم بها الطفل، معه على مصاحبته لشراء قطع غيار للتروسيكل من خارج القرية، فى الوقت الذى انتظره المتهمان الأخران بسيارة بإحدى الطرق، وفور وصوله أجبروه على استقلال السيارة واقتادوه لإحدى الشقق التى احتجزوه بها.

أضاف المتهمون أن أحدهم اتصل بوالد الطفل، وطلب مبلغ مالى مقابل إطلاق سراحه، إلا أنهم فوجئوا برجال المباحث يقتحمون الشقة، ويلقون القبض عليهم.

وأرشد المتهمون عن السيارة المستخدمة فى خطف الطفل، بالإضافة إلى التروسيكل الخاص بالمتهم الذى استدرج الضحية، والذى كان يقوده وقت ارتكاب الواقعة، وتم إحالتهم إلى النيابة التى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

تلقى المقدم أحمد عاصم رئيس مباحث قسم شرطة أبوتيج، بلاغا من أحد الأشخاص، أفاد فيه بتعرض ابنه "مصطفى عادل" 14 سنة، للخطف على يد مجهولين، وطلبهم فدية منه مقابل إطلاق سراحه، والعثور على التروسيكل الخاص به بإحدى الطرق تلابعة لدائرة القسم.

بفحص كاميرات المراقبة تم التوصل إلى أن تروسيكل اخر يقوده أحد الأشخاص كان يسير بجوار المجنى عليه قبل اختطافه، وتوصلت تحريات المقدم أحمد عاصم إلى أن قائده يدعى "محمد.ي.ه"، وأنه وراء تدبير اختطاف المجنى عليه.

وكشفت التحريات التى أجراها فريق بحث مكون من المقدم أحمد عاصم، والنقباء طارق عنتر وسامى ثروت ومحمود كمال، بالإشتراك مع النقيب عمر عبد السميع عن أن المتهم استعان بكلا من "على.خ.ع"، و"أحمد.ع.ك"، واستدرج المجنى عليه بحجة شراء قطع غيار للتروسيكل الخاص به من خارج القرية، وانتظره المتهم الثانى والثالث بسيارة، اختطفوا بها الضحية، واحتجزوه داخل شقة خاصة بأحدهم.

بالتنسيق مع المقدم محمد سيف رئيس مباحث مركز شرطة أسيوط، تم مداهمة الشقة الخاصة بالمتهمين والقبض عليهم، وتحرير المجنى عليه، وإعادته سالما دون تعرضه لأى اذى، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

المتهون بخطف طفل يكشفون كواليس ارتكاب الجريمة للحصول فدية بأبوتيج

الحوادث