الصباح العربي
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 11:01 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

5 علاجات تقضي على آلام الكعب

الصباح العربي

تنتج آلام الكعب عن عدد من الأمور، مثل: ارتداء الكعب العالي، أو الأحذية المسطحة، إلى جانب زيادة الوزن التي تسبب آلاما قوية، عادة ما تكون أسوأ في الصباح.

كما تنتج تلك الآلام عن مشاكل صحية مثل: التهاب وتر أخيل، التهاب الجراب، التهاب المفاصل، متلازمة النفق الرسغي، والتهاب الأوتار، ويمكن التخفيف منها باستخدام علاجات منزلية، إلى جانب الالتزام ببعض العادات الصحية.

حمام ملح إنجليزي

لعلاج آلام الكعب ينصح بمزج 3 ملاعق كبيرة من الملح الإنجليزي في حوض من الماء الدافئ، ثم نقع القدمين فها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى يختفي الألم تماما.

خل التفاح

بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، يعد خل التفاح علاجا فعالا لآلام الكعب، حيث تخلط كمية متساوية من الخل والماء، ثم تسخن حتى تصبح دافئة، بعدها تنقع منشفة نظيفة في هذا الخليط.

وتعصر المنشفة للتخلص من السائل الزائد، ثم يتم وضعها على المنطقة المؤلمة، واتركها لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، وينصح بتكرار هذا العلاج مرتين أو ثلاثا في اليوم.

الكمادات الباردة

يعمل الماء البارد على تخدير منطقة الألم بالكعب وبالتالي تقليل الشعور بالألم والالتهاب، بوضع كمية من الثلج في كيس من البلاستيك، ثم يتم وضعها في منشفة قطنية رقيقة، وبعدها وضعها على مكان الألم لمدة 15 دقيقة تقريبا، وذلك بضع مرات في اليوم.

حليب الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين ذات التأثير المضاد للالتهابات وتخفف الألم، وينصح بأخذ ملعقة صغيرة من مسحوقه في وعاء يحتوي على كوب من الحليب، ويُترك على نار خفيفة لمدّة 5 دقائق ولا بأس في إضافة كمية من العسل حسب الرغبة.

زيت السمك

يعتبر زيت السمك أفضل علاج لآلام الكعب الناجمة عن التهاب المفاصل لاحتوائه على أحماض أوميغا 3، والتي تساعد على تقليل الألم وعلاج تصلب العضلات.

5 علاجات تقضي آلام الكعب

المرأة والصحة