الصباح العربي
الأربعاء، 27 يناير 2021 03:16 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

ما هو لحم الببروني

الصباح العربي

لحم الببروني

يُعرف لحم الببروني أيضاً بسجق الببروني، وهو عبارة عن لحم يشبه السنيورة، أو المرتديلا، أو السجق والنقانق المطبوخة، لونه أحمر وملمسه ناعم وطعمه قريب من طعم اللّحم المُدخّن الحامض، ويُستخدم على شكل شرائح دائرية الشكل، ويوضع على أطعمة مُختلفة، ويُصنّف على أنه تشكيلة من لحم السجق الأمريكي.

التسمية تعود تسمية الببروني

إلى المصطلح الإيطاليّ ببرونا، وهو اسم يعني الفلفل الحلو الملوّن، وتم إطلاق مصطلح الببروني على لحم السجق لأول مرة في عام 1919م.

وفي الثقافة الأمريكيّة تم إطلاقه كاسم مُفرد على لحم السُجق أو النقانق.

إنتاج الببروني إنّ لحم الببروني هو عبارة عن مزيج من اللحوم، فقد يُستخدم في تحضيره لحم العجل والخنزير وقد يتم استخدام لحم ديك الحبش في تصنيعه، أو أنواع مختلفة من اللحوم مع وضع كمية من الدهن لزيادة الدسم فيه، كما تتم في بعض الأحيان إضافة بعض البهارات المختلفة إليه، مثل الثوم، والبابريكا المدخنة، أو الفلفل الأحمر الحار، من أجل منحه طعوماً مختلفة.

وإنتاج لحم الببروني يكون على شكل إسطوانة كبيرة سميكة أو رفيعة، ويتم تقطعيها أو إنتاجها وبيعها على شكل شرائح إمّا سميكة وإما رفيعة، وذلك حسب الطلب.

استخدامات الببروني للحم الببروني استخدامات مختلفة، فهو يُستخدم في تحضير عدة أطعمة مثل:

البيتزا:

إنّ الاستخدام الأكثر شيوعاً للحم الببروني مع البيتزا، إذ تُضاف شرائح لحم الببروني إلى البيتزا من أجل إضافة طعم مميز إليها، وعادةً ما يُفضّلها محبو اللحوم على البيتزا، ومن الممكن وضع الببروني مع الخضروات، أو مع اللحوم، أو قد يوضع وحده على البيتزا، وتسمى البيتزا ببيتزا الببروني، وهي مُكوّنة من الجبن ولحم اللببروني فقط.

الساندويشات:

كثيراً ما تتم إضافة لحم الببروني إلى الساندويشات، ومن الممكن إضافته مع لحوم مختلفة مثل التركي، أو السنيورة، وقد توضع شرائح لحم الببروني وحدها بالساندويش، مع إضافة الصلصات المختلفة إليها، مثل الكتشاب، والخردل (الماسترد).

السلطة:

يُمكن إضافة بعض شرائح لحم الببروني إلى السلطة لإعطائها طعماً مُختلفاً.

البيض:

يُمكن قلي شرائح لحم الببروني، ومزجها مع البيض المخفوق.

المعكرونة :

يمكن إضافتها إلى صلصة المعكرونة لإعطاء المعكرونة القليل من الدسم، أو وضعها مع طبقات اللازانيا.

ما هو لحم الببروني

المرأة والصحة