الصباح العربي
الأحد، 17 يناير 2021 01:40 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

هالة السعيد: الاقتصاد المصرى ينفرد بتحقيق معدلات نمو إيجابية فى المنطقة

الصباح العربي

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن توقعات جميع المؤسسات الدولية كانت إيجابية بشأن الاقتصاد المصري، والذى يعتبر الاقتصاد الوحيد في المنطقة الذى حقق معدلات نمو إيجابية في ظل أزمة جائحة كورونا.

وأضافت "السعيد" خلال كلمة نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بمؤتمر مصر الاقتصادي، اليوم الأربعاء، أن مصر عايشت تحديات كثيرة في السنوات الأخيرة وما ترتب عليها من اختلالات في الاقتصاد المصري، أثرت بتراجع أغلب مؤشرات الاقتصاد المصري لتصل إلى 1.8 % وهو أقل بكثير من معدل النمو السكاني.

وأشارت إلى أن جائحة كورونا زادت من شدة التحديات خاصة في ضوء الأحداث التي شهدتها المنطقة العربية ودول الجوار.

وأكدت على انخفاض معدل البطالة إلى 7.3 % في الربع الثالث يوليو – سبتمبر في ظل أزمة كوفيد مقارنة بـ 6.9 % العام الماضى، منوهة بإشادة جميع المؤسسات الدولية بالاستجابة المصرية للموجة الأولى من جائحة كورونا، حيث وصفت بأنها الأفضل في أفريقيا والشرق الأوسط.

وكشفت عن 6.6 مليون عامل تقدموا للحصول على المنحة الخاصة بتداعيات كورونا.

وقالت إن الخطة المصرية كانت مدروسة واستهدفت كافة القطاعات للتخفيف من آثار وباء كوفيد ، وشملت قطاعات السياحة والسفر والطيران والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ومساندة القطاعات التي لديها مرونة مثل قطاع الاتصالات والزراعة والتشييد والبناء، ومساندة الفئات المتضررة من العمالة المنتظمة وغير المنتظمة من خلال صندوق الطوارئ.

هالة السعيد الاقتصاد المصرى ينفرد بتحقيق معدلات نمو إيجابية فى المنطقة

الاقتصاد

آخر الأخبار