الصباح العربي
السبت، 6 مارس 2021 12:18 صـ
الصباح العربي

منوعات

دور المنصات التعليمية في توفير فرص الدراسة بالخارج للطلاب

الصباح العربي

تعتبر منصة مرجع التعليمية واحدة من أبرز المواقع الإلكترونية التي تتيح أمام الطلبة والطالبات فرصة استكمال الدراسة بالخارج.

وفي السطور التالية نُسلط معكم الضوء على باقة من أبرز المنح التعليمية التي أتاحتها مرجع خلال الآونة الأخيرة بالإضافة إلى الجامعات التي يُمكن الدراسة بها.

منح دراسية

البداية مع المنح الدراسية التي يتم تقديمها بواسطة منصة مرجع التعليمية حيث يُمكن للطالب التقديم على أكثر من فرصة للحصول على أي من المنح التي تم إتاحتها مثل فرصة للتقديم على زمالات اللغة الإنجليزية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة 2021-2022 .

في الوقت الذي يُمكن فيه أيضاً التقديم على فرصة عظيمة للمصورين لربح جوائز بقيمة 4000 دولار أمريكي كل شهر لعام 2021 وهي التي يتم دراستها أونلاين عبر الإنترنت وذلك بسبب جائحة كورونا المستجد كوفيد 19.

وسبق وأن قدمت الحكومة التركية منحة خاصة بالدراسة للبكالوريوس والماجستير وكذلك الدكتوراة في العاصمة أنقرة وهي التي جاءت ممولة بالكامل مع منحة أخرى من جامعة الملك سعود لدراسة البكالوريوس في المملكة العربية السعودية 2021.

الجامعات

ثاني الأمور التي تتوفر عليها منصة مرجع التعليمية الجامعات التي تقدمها لدراسة الكثير من التخصصات حيث يُمكن للطالب والطالبة التقديم على أي من الدرجات العلمية المختلفة مثل البكالوريوس بالإضافة إلى الدبلومة أو الدكتوراة مع السنة التحضيرية وكذلك الماجستير.

كما يُمكن إختيار مكان البرنامج من الدول المختلفة مثل الإمارات العربية المتحدة في القارة الآسيوية وسوازيلاند وجمهورية مصر العربية في قارة أفريقيا مع توفر فرصة الدراسة في قارة أمريكا الشمالية عبر الولايات المتحدة الأمريكية.

ولا يقتصر عدد الدول على هذا فحسب بل تقدم منصة مرجع التعليمية فرصة الدراسة في قارة أوروبا عبر دولتي سويسرا ولوكسمبورغ فيما يخص التخصص يوجد أكثر من تخصص يُمكن دراسته مثل إدارة الأعمال وإدارة الأعمال الدولية وكذلك إدارة الإبتكار.

يوجد إختصاص الضيافة والترفيه والرياضة والذي يُمكن الأشخاص من دراسة إدارة الضيافة والترفيه بالإضافة إلى الضيافة والإستقبال مع دراسة الطيران وعلوم الرياضة وكذلك فنون الطهي وإنتاج الأغذية.

طلبة الطب والصيدلة أمامهم فرصة ذهبية من أجل دراسة الصيدلة وعلم العقاقير وطب الأسنان وكذلك التغذية والحمية مع الترجمة الفورية ودراسات اللغة لمن يرغب في تعلم أي من لغات العالم المختلفة.

من أبرز الجامعات التي توجد لدى منصة مرجع التعليمية جامعة ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا التي توجد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مرجع

باتت منصة مرجع التعليمية خلال الفترة الماضية المنصة التعليمية الأولى في الشرق الأوسط والدول العربية بالإضافة إلى دول شمال أفريقيا حيث أنها استحوذت على أكثر من 2 مليون و400 ألف طالب وطالبة.

في الوقت الذي نجحت فيه أن تُدرج إسمها وسط أكبر المنصات التعليمية التي توفر 10 آلاف فرصة تعليمية ومنح ممولة بين الحين والآخر مع إتاحة إمكانية البحث المتقدم وتوفير الوقت والجهد.

تساعد منصة مرجع الطلبة والطالبات على إختيار أفضل ما يناسبهم بين جميع الجامعات الموجودة في الدول المختلفة مثل ألمانيا وكذلك المملكة المتحدة وفرنسا وروسيا وكندا وغيرها من دول العالم الأخرى.

مع تقديم بعض النصائح على مستوى تجهيز الأوراق المطلوبة للتقديم مع وجود نصائح اخرى فيما يخص البلاد الأقل في التكلفة المالية والتي توفر الكثير من المميزات مثل السكن وكذلك المواصلات والنقل.

مع إتاحة فرصة المقارنة بين جميع الخيارات الموجودة وذلك لإختيار الأنسب منها ويكون بذلك الطالب قد تعرف على كافة التفاصيل قبل الإنضمام إلى ما يريد دراسته بالخارج.

منوعات