الصباح العربي
الأربعاء، 16 يونيو 2021 09:12 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

الأولمبية المصرية: لا مبرر لتأجيل انتخابات الاتحادات.. وموقف الأندية يحتاج دراسة

الصباح العربي

أكد المهندس ياسر إدريس عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية والمتحدث الرسمي باسم اللجنة، استبعاده تمامًا صحة ما يثار حول تأجيل انتخابات الاتحادات الرياضية بسبب جائحة كورونا.

وقال إدريس في تصريحات صحفية، إن اللجنة الأولمبية داعمة لكل قرارات مواجهة جائحة كورونا، وهو ما حرصت جميع الاتحادات الرياضية على تطبيقه وتنفيذه بل والتوسع في ذلك إلى أبعد حد، مع العلم أن الاتحادات الرياضيه التي يضم بعضها في عضويته 6 هيئات فقط أي 6 أعضاء والأغلبية العظمي لا يزيد عدد أعضائها عن 50 هيئه، ويصل العدد في الأربع ألعاب الجماعية إلى أقل من ١٥٠ عضوا في كره القدم مثلا، وجميعها حالات يمكن تقسيمها وتوزيعها بما يضمن تطبيق كل الإجراءات الاحترازية اللازمة وأيضًا من المؤكد أن يكون جميع ممثلي الهيئات قدم تم حصولهم على "الڤاكسين"، بخلاف إمكانية عقد الاجتماعات في مكان مفتوح بالتناوب وليكن حديقة اللجنة الأولمبية.

وأضاف إدريس أن خطط وبرامج الاتحادات الرياضية للدورات الأولمبية تبدأ بمجرد الانتهاء من الدورة الحالية، وهو ما يتطلب تحقيق الاستقرار اللازم لكل لعبة بحيث يضع المجلس ولجانه خطط يسير عليها الجميع حتى انطلاق الدورة الأولمبية المقبلة وما يسبقها من دورات وبطولات غاية في القوة والندية قاريا واقليميا.

وشدد على أن عددا من الاجتماعات الهامة تعقد حاليا وسط إجراءات كاملة منها اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية في مصر الذي سوف تقام به انتخابات ولها أكثر من ٥٠ دوله افريقية ويمثلهم أكثر من مائه شخص، واجتماعات عمومية بعض الاتحادات الدولية اللتي تتم في الشهر القادم ومنهم الاتحاد الدولي للسباحة على سبيل المثال في 4 يونيو القادم، وهو ما يعني عدم وجود ما يستدعي التأجيل أو مجرد التفكير فيه.

وأشار إلى ما يخص الأندية، مؤكدا أن الأمر يستدعي الدراسة لأن عدد أعضاء الجمعية العمومية كبير جدا قد يصل إلى مائة ألف عضوية عاملة في العديد من الأندية مما يستدعي أن تكون هناك دراسة لهذا الأمر بين وزارة الشباب واللجنة الأولمبية المصرية طبقا للتعليمات الحكومية في هذا الشأن.

وأتم حديثه، قائلاً: "ونتمني من المولى أن تمر كل الأمور في هذه المرحلة على خير ونشكر سيادة رئيس الجمهورية على الدعم الدائم للرياضة المصرية الذي يقدمه مما تسبب في جميع الانجازات الأولمبية والعالمية والقارية".

الأولمبية المصرية لا مبرر لتأجيل انتخابات الاتحادات وموقف الأندية يحتاج دراسة

الرياضة