الصباح العربي
الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 07:59 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
منوعات

بالفيديو.. حريق ضخم في مصفاة نفط إيرانية جنوب طهران

الصباح العربي

أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية بسماع دوي انفجار شديد وقع في مصفاة طهران المعروفة في ”تندجويان“ والواقعة جنوب العاصمة والتي تعرضت مساء أمس لحريق لم تتمكن السلطات حتى الآن من السيطرة عليه بشكل كامل.

وذكرت وكالة أنباء هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية ”إنه انفجار شديد سُمع صباح اليوم الخميس في مصفاة تند جويان التي تقع بمدينة شهر ري جنوب طهران“.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في مصفاة طهران قولهم ”لقد فوجئنا باندلاع النيران من جديد في مصفاة تند جويان صباح اليوم وذلك بعد 13 ساعة مرت على اندلاع الحريق الذي تمكن رجال الإطفاء من السيطرة عليه بشكل كبير“.

وقال شاكر خفائي، مدير العلاقات العامة والإعلام في مصفاة طهران، ”إن صوت الانفجار يرجع إلى انفجار أحد الخزانات بسبب الحرارة المرتفعة“، مضيفاً أنه ”يتم احتواء الحريق بحيث لا ينتشر إلى خزانات أخرى“.

واستبعد خفائي أن تتمكن فرق الإطفاء من السيطرة بشكل كامل على الحريق في مصفاة طهران خلال الساعات القليلة المقبلة، وقال إن ”السيطرة على الحرائق بشكل كامل تعتمد على المنتج النفطي داخل الخزانات التي يجب أن تحترق وتنفد“.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة ”جام جم“ الحكومية الإيرانية في حسابها عبر ”تلغرام“، أن الحريق الذي تعرضت له مصفاة تند جويان أمس أدى إلى تدمير 18 خزاناً بالإضافة إلى اشتعال النيران في 20 ألف برميل من المازوت.

ونقلت الصحيفة عن عاملين في المصفاة أنه ”بسبب اشتعال النيران في منتجات مثل الديزل، لا يمكن إطفاء الحريق ويجب احتواء النار فقط لحرق المنتج بالكامل“.

ولم يعلن بعد عن سبب الحريق، حيث صرح مكتب العلاقات العامة في مصفاة طهران بأنه ”ليس لدينا معلومات دقيقة حتى الآن حول الحادث، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الحادث بعد انتهاء عملية الإطفاء“.

بالفيديو حريق ضخم مصفاة نفط إيرانية جنوب طهران

منوعات

link link