الصباح العربي
الأحد، 5 ديسمبر 2021 10:03 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

التموين: صرف 50% من مقررات يونيو

الصباح العربي

أكدت مصادر بالشركة القابضة للصناعات الغذائية على صرف 50% تقريبًا من مقررات شهر يونيو الجاري حتي الآن، لافتا إلى زيادة عدد السلع التي تصرف ضمن مقررات الدعم السلعي إلى 29 سلعة، ليختار أصحاب البطاقات التموينية من بينها بحرية دون التقيد بسلع بعينها .

وتطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية 28 سلعة متنوعة بالإضافة إلى سلعة الزيت زنة 800 ملي، والتي طرحتها التموين مؤخرا بالتزامن مع إعلانها عن زيادة أسعار الزيت التمويني 4 جنيهات للتر، ليصبح سعره 21 جنيها بدلا من 17، واستحداث عبوة ال800 ملي لتصرف بهذا السعر.

ويواصل نحو 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، عملية صرف مقررات يونيو على مدار أيام الأسبوع من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً .

وأكدت شركتا الجملة العامة والمصرية أن نسب صرف السلع الأساسية لأصحاب البطاقات تتجاوز الـ 9000 طن يوميًا، حيث أن نسب صرف السكر يوميا للمنافذ التموينية 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونه 1000 طن لكل صنف.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت على توافر احتياطي استراتيجي أمن من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم، واستمرار ضخ السلع التموينية إلى ١٥٠٠ مخزن تابع للقابضة للصناعات الغذائية.

التموين صرف 50% مقررات يونيو

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link link link link link