الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:48 صـ
الصباح العربي

محافظات

مصادرة 5 آلاف علبة سجائر مجهولة المصدر في كفر الشيخ

الصباح العربي

صادرت مديرية التموين بكفر الشيخ، بالاشتراك مع مباحث التموين، اليوم الثلاثاء، 5 آلاف علبة سجائر مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل علي مصدرها، بحوزة تاجربمدينة كفرالشيخ.

وردت معلومات إلى المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين في كفرالشيخ، والعقيد محمد دومة رئيس مباحث التموين بالمحافظة، بتداول شائعات في الأسواق التجارية بمدينة كفرالشيخ، بارتفاع أسعار السجائر خلال الفترة المقبلة.

بتكثيف التحريات تبين أن وراء المعلومة بعض من التجار بمدينة كفرالشيخ، ما دعا بعضهم إلى جمعها من الأسواق بغرض حجبها فترة زمنية، تمهيدًا لإعادة بيعها في الأسواق مرة أخرى بأسعار السوق السوداء بأزيد من سعرها الرسمي، ما يعد مخالفًا للقانون.

تم علي الفور تشكيل حملة بين مديرية التموين، وقسم مباحث التموين في كفرالشيخ، ضمت الدكتور محمد عبدالقوي، مفتش بمباحث التموين، والدكتور سامح البنا، مساعد وكيل وزارة التموين بالمحافظة، استهدفت أحد التجار المخالفين في نطاق بندر كفرالشيخ، أثناء جمعه السجائر من الأسواق، وتمكنت من ضبطه وبحوزته 5 الآف علبة سجائر داخل عدد 10 كراتين، مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل علي مصدرها.

بالفحص تبين أن التاجر حضر إلى مدينة كفرالشيخ بغرض جمع السجائر من أسواق المدينة من أجل حجبها عن التداول، تمهيدًا لإعادة بيعها في الأسواق مرة أخرى، بأسعار السوق السوداء بأزيد من سعرها الرسمي.

تحفظت الحملة علي المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة برقم 1647 لسنة 2021 جنح قسم أول شرطة كفرالشيخ، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq