الصباح العربي
الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 11:48 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

تفاصيل تطوير محكمة شمال سيناء ومنظومة التحول الرقمي 

الصباح العربي

افتتح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.. يرافقه المستشار طارق كامل مساعد وزير العدل لقطاع التطوير التقنى ومركز المعلومات القضائى، المستشار محمد منير عبد الفهيم رئيس محكمة شمال سيناء الابتدائية، والمستشار عمرو جميل المحامى العام لنيابات شمال سيناء ( بعد ظهر اليوم ) أعمال تطوير ورفع كفاءة محكمة شمال سيناء الابتدائية ومحكمة العريش الجزئية.
وقال المستشار طارق كامل مساعد وزير العدل لقطاع التطوير التقنى ومركز المعلومات القضائى أنه في إطار خطة الدولة للتحول الرقمى في كافة مؤسسات الدولة بصفة عامة وفى وزارة العدل بصفة خاصة من خلال تيسير إجراءات التقاضى وتحقيق العدالة الناجزة وتخفيف العبء على المتقاضين للوصول للعدالة الناجزة.. اعتمدت وزارة العدل على الاستخدام الامثل للتكنولوجيا بتطوير المحاكم على مستوى الجمهورية.. حيث تم رفع الكفاءة الإنشائية لمحكمة شمال سيناء الابتدائية وتطوير ورفع كفاءة المكتب الأمامى بمبنى المحكمة، ومبنى المحكمة الجزئية، وكذا تحديث وتطوير القاعات والمكاتب الإدارية ومقر نقابة المحامين، وادخال برامج جديدة لتكون لديها كافة التقنيات التى تحتاجها، وذلك بدعم من صندوق أبنية المحاكم.
ونقل المستشار طارق كامل تحيات المستشار عمر مروان إلى محافظ شمال سيناء وأهالى المحافظة والعاملين بالمحكمة.
ومن جانبه.. أشار المستشار محمد منير عبد الفهيم رئيس محكمة شمال سيناء الابتدائية إلى أن مشروعات التطوير التكنولوجى بمحكمة شمال سيناء شملت عدة مشروعات.. منها: التطبيق الموحد وإقامة الدعوى المدنية عن بعد، تفعيل للأوراق المؤمنة، تطبيق المراسلات الإلكترونية للإعلان، أرشفة الملفات المحفوظة إلكترونيا، تطبيق النماذج المؤمنة وتجديد الحبس عن بعد، وتوحيد الخدمات الإلكترونية وتداول وتسجيل القضايا والاستعلام عنها إلكترونيا.. إلى جانب عدد من الخدمات الأخرى بمحكمة شمال سيناء الابتدائية ومحكمة العريش الجزئية.
وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على أن تطوير محكمة شمال سيناء في عهد المستشار عمر مروان وزير العدل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى وجه بأن تكون محكمة شمال سيناء من أولى محاكم التطوير على مستوى الجمهورية.. موجها الشكر والتقدير للمستشار وزير العدل لادخال المنظومة الجديدة في نحو 50 % من الأمور القضائية.. معربا عن أمله في الوصول إلى نسبة 100 %.
كما أعلن عن اصرار الجميع على عودة العمل بمحكمة شمال سيناء إلى العريش مرة أخرى بدلا من الإسماعيلية تيسيرا على المتقاضين والمحامين وجميع المواطنين.
وأشار المحافظ إلى مشروع التحول الرقمى الذى يتم تطبيقه على المحافظة وصل إلى نسبة 85 % في مختلف القطاعات لتوظيف التكنولوجيا لخدمة المواطنين في شتى الخدمات التى تقدمها مؤسسات الدولة.
وعقب الافتتاح.. قام المحافظ والمستشار مساعد وزير العدل والمستشار رئيس المحكمة والمستشارين والمحامين بتفقد مشروعات التطوير ومكاتب الخدمات المختلفة.. إلى جانب رفع الكفاءة بالمحكمة الابتدائية والجزئية ومبنى نقابة المحامين.
حضر الافتتاح أعضاء المجموعة البرلمانية لمجلسى الشيوخ والنواب وعدد من القيادات وأهالى المحافظة.

محافظات

آخر الأخبار

link link