الصباح العربي
الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 06:24 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

محافظ المنيا يتابع نسب تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة”

الصباح العربي

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بهدف الوقوف على جميع المعوقات والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار في تنفيذ الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده المحافظ، بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، عدد من نواب مجلس الشيوخ، ورؤساء المراكز المستهدفة، وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والشركات التنفيذية، ومتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة (الدفعة الثالثة – دفعة الشهيد احمد المنسي) وشباب البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة.

قال المحافظ، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تختلف عن كافة المبادرات السابقة في كونها تستهدف إحداث تأثير مباشرا على المواطنين الأكثر احتياجا بقرى المحافظة .

واستعرض المحافظ، خلال الاجتماع نسب التنفيذ ومعدلات الأداء للمشروعات، وتم مراجعة نسب التنفيذ الزمنية والفعلية بناءا على بنود الأعمال لكافة قطاعات ( مياه الشرب – مشروعات الصرف الصحي – مشروعات مجمعات الخدمات – الهيئة العامة العامة للأبنية التعليمية – قطاع الإسعاف – الشباب والرياضة ) .

وقال المحافظ إنه تم حصر الأراضي الفضاء بالمراكز والقرى ووضع معايير لدراسة كل حالة علي حدة في موضوع إدخال مياه الشرب والصرف للأماكن المتناثرة والمتاخمة، كما ناقش المحافظ موقف عدد من الأراضي لعمل مدارس بالقرى ضمن المشروع .

ووجه المحافظ، لجان التوعية المجتمعية بالقرى بعقد حوارات مع المواطنين ومناقشة المشكلات التى بداخل القرى ووضع حلول مناسبة لها.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز بالتنسيق مع شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة وشباب البرنامج الرئاسي بمؤسسة حياة كريمة بالمنيا بالتعاون مع رؤساء المراكز المستهدفة، لمتابعة مشروعات حياة كريمة على أرض الواقع .

وفحص المحافظ مع الجهات المسئولة عددا من الطلبات والمقترحات المقدمة من أهالى القرى المدرجة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة .

كما وجه نواب مجلس الشيوخ، الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، و محافظ المنيا، ونائب المحافظ، وكافة الأجهزة التنفيذية المساهمة في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتوصيل كافة الخدمات والمرافق بمختلف القطاعات الخدمية، بهدف تطوير قري الريف المصري، والمتابعة المستمرة من قبل المحافظ والمسئولين في قرى حياة كريمة .

محافظ المنيا يتابع نسب تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

محافظات

آخر الأخبار

link link