الصباح العربي
الجمعة، 2 ديسمبر 2022 04:15 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

5 أطعمة باللون الأسود ينصح بإضافتها إلى نظامك الغذائي

الصباح العربي

يساعد تناول الخضراوات الورقية الخضراء والفواكه الملونة على البقاء بصحة جيدة، ولكن هل سمعت يوما عن الأطعمة السوداء التي يجب عليك تناولها؟

تنتشر الأطعمة ذات اللون الأسود في مواقع الإنترنت بسبب لونها المثير للاهتمام، وأيضا لأنها مليئة بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعدنا في مكافحة أمراض مثل: السكري، والسرطان، والنوبات القلبية.

وفي هذا التقرير، نستعرض 5 أطعمة باللون الأسود يجب عليك تناولها ومحاولة دمجها في نظامك الغذائي.

التين الأسود

التين الأسود هو فاكهة لذيذة المذاق تزرع في الولايات المتحدة، كما أنه مصدر غني بالبوتاسيوم ويحتوي على نسبة عالية جدا من الألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي.

ومن المعروف -أيضا- أن هذا التين يساعد في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى ذلك يتكون التين الأسود من مكونات تساعد أجسامنا على محاربة الخلايا السرطانية، ويمكن أن يساعد هذا التين -أيضا- على تحسن مستويات ضغط الدم.

التوت الأسود

يتمتع التوت الأسود بالعديد من الفوائد الصحية، كما أنه يُعرف بقدرته على تعزيز صحة القلب كما يقلل من الالتهابات ويعزز مناعتنا، ويعتبر التوت الأسود -أيضا- أحد الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ويمكنك استخدامه في العصائر أو الحلويات أو السلطات أو الفطائر.

بذور السمسم الأسود

تزرع بذور السمسم الأسود في الغالب في آسيا وهي غنية جدا بالمعادن مثل: الكالسيوم، والمغنيسيوم، اللذين يساعدان في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم.

كما تحتوى على نسبة جيدة من الحديد والنحاس والمنغنيز التي تقوم بدوران الأكسجين والحفاظ على معدلات التمثيل الغذائي، وتتكون بذور السمسم الأسود -أيضا- من الدهون المشبعة وهي مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة.

الثوم الأسود

يُصنع الثوم الأسود عن طريق تخمير الثوم العادي على درجة حرارة عالية لأسابيع، كما أنه يساعد في منع الالتهاب وتقوية الذاكرة، ولهذا فهو يعد خيارا جيدا لمرضى الزهايمر لأنه يحسن ذاكرتنا قصيرة المدى.

أظهر الثوم الأسود من خلال الدراسات أنه أفضل من الثوم النيئ بسبب مضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للسرطان.

الأرز الأسود

هذا الأرز الذي يحصل على لونه الفريد من الأنثوسيانين، يستهلكه شعب الصين منذ وقت طويل جدا، يتكون الأرز الأسود من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز الرؤية.

كما يتكون من عنصري اللوتين والزياكسانثين اللذين يحميان شبكية العين من الضوء القاسي. الأرز الأسود هو الخيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون حساسية من الغلوتين أو الذين يتبعون نظاما غذائيا خاليا من الغلوتين لأن هذا النوع من الأرز خال من الغلوتين.

5 أطعمة باللون الأسود ينصح بإضافتها نظامك الغذائي

المرأة والصحة

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز