الصباح العربي
الأحد، 23 يونيو 2024 05:17 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

5 أطعمة تزيد شعورك بالجوع

الصباح العربي

الحصول على وزن مثالي يتطلب اتتباع نمط غذائي صحي، وممارسة نشاط بدني، والوعي بطبيعة الأطعمة ومدى تأثيرها على الجسم، إذ أنه هناك بعض الأطعمة، ولكن قد تعطي نتائج عكسية في رحلة فقدان الوزن، إذ أنها تسبب الشعور بالجوع، مما يدفع البعض لتناول سعرات حرارية أكثر من المطلوب.

1- الأرز الأبيض

يمكن أن يؤدي تناول الأرز الأبيض إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ثم انخفاضها بشكل سريع، وبالتالي يتسبب هذا التغير السريع في زيادة الشعور بالجوع، لذلك يجب الحرص على تناول كميات قليلة منه أو استبداله بالأرز البني.

2- بياض البيض

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن بياض البيض يحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة والكوليسترول، وبالتالي فإن تناوله يزيد الشعور بالجوع، على عكس صفار البيض الذي يعتبر بروتين كامل، مما يجعله رائع في فقدان السعرات الحرارية الزائدة وتحسين نمو العضلات.

3- البطاطس المقلية

تعرف البطاطس بأنها أكثر الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة ولكن في حالة قلي البطاطس وإضافة الملح يفقدها قيمتها الغذائية لأنها بذلك تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والأملاح التي تزيد من وزن الجسم بشكل سريع.

4- الزبادي قليل الدسم

يعتقد بعض الأشخاص أن الزبادي قليل الدسم هو أفضل الأنواع لخسارة الوزن بشكل فعال، ولكن أوضحت بعض الدراسات أنه يحتوي على مواد تحلية يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم وفقدان كمية الدهون الصحية، التي يمكن أن تزيد الشعور بالشبع، لذلك يفضل تناول الزبادي العادي كامل الدسم، ويفضل إضافة التوت الطازج أو الشوفان أو المكسرات وذلك للحصول على أفضل النتائج.

5- الخبز الأبيض

أكدت نتائج بعض الدراسات أن الخبز الأبيض لا يحتوي على ألياف أو عناصر غذائية مقارنة بأنواع الخبز الأخرى، مما يتسبب في زيادة الشعور بالجوع بعد تناولها، لذلك يجب الحرص على تناول الحبوب الكاملة بدلًا من الخبز الأبيض وذلك لزيادة الشعور بالشبع، وتجنبًا لاستهلاك كميات كبيرة من الطعام.

5 أطعمة تزيد شعورك بالجوع

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq