الصباح العربي
الأحد، 26 يونيو 2022 09:54 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

افتتاح الدورة 42 لإعداد المعلم بجامعة الفيوم

الصباح العربي

افتتح أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم اليوم الأحد، الجلسة الافتتاحية لفعاليات الدورة (٤٢) لإعداد المعلم الجامعي،بحضور محمد فاروق عميد كلية التربية، ووكلاء الكلية، ومستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشاركين في الدورة من المدرسين المساعدين والمعيدين بكلية التربية.
وأكد الدكتور أحمد جابر شديد أن جامعة الفيوم أستطاعت خلال فترة زمنية وجيزة تحقيق الكثير من الإنجازات على كافة المستويات الأكاديمية، والبحثية، والإنشائية، والتقنية، وذلك بمجهودات فائقة لفريق عمل مخلص ومتكامل من أعضاء هيئة التدريس والإداريين.

وأوضح أن الجامعة أصبحت تحتل مواقع متصاعدة، وترتيبًا متقدمًا في عدد من التصنيفات المهمة، سواء على المستوى المحلي أو العالمي، لافتا إلى أن جامعة الفيوم استطاعت الحصول على قرار بالموافقة على إنشاء كليتي العلاج الطبيعي والألسن.
كما سيتم خلال الأيام القادمة صدور قرار بإنشاء كلية الثروة السمكية، وجاري العمل من أجل إصدار قرار بالموافقة على إنشاء كلية الفنون والتصميم، بالإضافة إلى الجهود المبذولة للانتهاء من الجامعة الأهلية الواقعة على طريق أسيوط الغربي.

وصرح أنه سيتم افتتاح المجمع الطبي لكليات العلاج الطبيعي والتمريض وطب الأسنان خلال الفترة القادمة، والذي تم تجهيزه على أعلى مستوى من التجهيزات الإنشائية والفنية والطبية.
وأوضح الدكتور محمد فاروق أن الدورة (٤٢) لإعداد المعلم الجامعي تستمر خلال الفترة من ٢٧ /٦ ٢٠٢١ وحتى ٥/ ٧/ ٢٠٢١ ويشارك خلالها (٤٠) من المدرسين المساعدين والمعيدين من كليات الطب والتمريض والآداب والخدمة الاجتماعية والآثار.
وتابع أن الدورة تهدف إلى التعرف على أساليب تطوير التعليم الجامعي، وكذلك تنمية القدرة على العرض والاتصال والتدريس الفعال واكتساب مهارات التقويم وإعداد الاختبارات واكتساب قدرات التقويم الذاتي، بالإضافة إلى فهم سيكولوجية الطالب الجامعي واحتياجاته التعليمية، والتعرف على الالتزامات الجامعية لعضو هيئة التدريس وفهم حقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس وتنمية القدرة على تحليل الأساليب الرئيسية للبحث العلمي، وكذلك التعرف على الدور الرئيسي للتعليم الجامعي وأهميته في تنمية المجتمع وتطويره.
من جانبه قال الدكتور مصطفى سليمان وكيل كلية التربية لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن الدورة تهدف إلى اكتساب مهارات توظيف تكنولوجيا التعليم في التدريس الجامعي، والتعرف على أسس كتابة المقررات بأسلوب التعلم الإلكتروني، واكتساب مهارات التعامل مع المكتبة الرقمية، موضحًا أن أساليب التدريب في الدورة تشمل المحاضرات والحلقات النقاشية وورش العمل.
ووجه الدكتور مصطفى سليمان المتدربين بضرورة الاهتمام بمواصلة التعلم والمعرفة والاطلاع لتحقيق تطوير الذات، والتقدم المستمر والنجاح المتميز.

افتتاح الدورة 42 إعداد المعلم بجامعة الفيوم

محافظات

www www www www mahttmsr mahttmsr www www www alsolta alsolta alsolta 2030 2030 2030 2030 www www