الصباح العربي
الأحد، 19 سبتمبر 2021 08:14 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

هالة السعيد: ”المساواة بين الجنسين” وثيقة الصلة بتنفيذ أجندة 2030

الصباح العربي

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن المساواة بين الجنسين واحدة من القضايا المهمة وثيقة الصلة بتنفيذ أجندة 2030.

وأضافت أنها معيار أساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وشرطًا مسبقًا لمواجهة التحديات في إفريقيا المتعلقة بتحقيق أهداف أجندة 2063، والمتمثلة في التخفيف من حدة الفقر، والحد من عدم المساواة، وإقامة عدالة سلام ومؤسسات قوية وخلق شراكات هادفة يمكن تحقيقها جميعا بشكل أفضل من خلال دمج مفهوم النوع الاجتماعي في الحوكمة.

جاء ذلك خلال تقديم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة منحة دراسية module حول القيادة والنوع الاجتماعى لعدد من المتدربات تمثلن خمس دول أفريقية.

وأشارت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إلى أن البرنامج التدريبى يدعم المشاركات في التعرف على التحيزات الخفية في الحياة التنظيمية ضد المرأة، وتحديد الاستراتيجيات الشخصية والتنظيمية للتغلب على تلك التحيزات، واقتراح إطار للتفكير في النوع الاجتماعي بشكل أكثر شمولية.

هالة السعيد المساواة الجنسين وثيقة الصلة بتنفيذ أجندة 2030

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link