الصباح العربي
الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 10:41 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

شركة العاصمة الإدارية: مبنى وزارة المالية جاهز لاستقبال موظفيه

الصباح العربي

تستعد شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لتسليم مبنى البرلمان الجديد للدولة نهاية سبتمبر الجارى، فيما يتم نقل موظفي الوزارات خلال الربع الأول من العام المقبل 2022، حيث وصلت معدلات التنفيذ بالحى الحكومى %97، بطاقة استيعابية 50 ألف نسمة، وتجاوزت نسبة تنفيذ مدينة المعرفة 54% والتى تقوم وزارة الاتصالات بتنفيذها.

وأكد مصدر مسئول، أنه تم الانتهاء من ٧٠% من المرحلة الأولى من مشروع العاصمة والمخطط الانتهاء منه في عام 2025، كما أكدت أنه انتهت شركة العاصمة من التعاقد مع شركة عالمية لإدارة منظومة جمع المخلفات، وتستعد لطرح 1500 فدان بالأماكن الأكثر تميزا خلال الشهر المقبل، من إجمالى 5 آلاف فدان يجرى تسويقها، لافتا إلى الانتهاء من بيع 18 ألف فدان من إجمالى 24 ألفا صالحة للبناء.

من جانبه قال المهندس سلامة سيف، المشرف على إنشاء عدة وزارات بالحي الحكومي، مدير مشروع وزارة المالية بالعاصمة الإدارية، إن مبنى ديوان عام المالية جاهز لاستقبال الموظفين خلال شهرين، لافتاً إلى أن وزارة المالية بالعاصمة الإدارية تضم 3 مباني هي ديوان عام المالية، والضرائب، والجمارك.

وأضاف المهندس سلامة، خلال تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أنه تم تصميم المبانى بطريقة ذكية على أحدث مستوى، حيث يضم الدور الواحد أكثر من 50 مكتب مدير عام ويفصل بينه وبين خلية العمل الخاصة به زجاج فقط لتسهيل متابعة سير العمل، كما أنه تم تصميم كافة المكاتب بنظام الحساسات وذلك ترشيداً لاستهلاك الكهرباء فى المبانى، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا المتطورة والذكية فى تنفيذ المشروع لمواكبة التطورات التكنولوجية على مدار الأعوام المقبلة.

وتابع أنه تم تشطيب مبنى وزارة المالية بالكامل لكى يكون مثل يحتذى به ويطبق فى كافة الوزارات بالحى الحكومى تابعاً، موضحاً أن كل دور يحتوى على 3 غرف اجتماعات وعدة مكاتب لعدد من مديرين القطاعات وخليات العمل، موضحاً أن مساحة الدور الواحد نقدر بـ4 آلاف متر.

يذكر أن العاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 170 ألف فدان، والمرحلة الأولى على 40 ألف فدان، وتضم 10 أحياء سكنية، كما تستعد العاصمة الإدارية الجديدة لتدشين ميديا سيتى والتى تعد أول مدينة إعلامية بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى ستكون مخصصة لوسائل الإعلام الحكومية والخاصة والأجنبية والمحلية.

شركة العاصمة الإدارية: مبنى وزارة المالية جاهز لاستقبال موظفيه

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link