الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 12:20 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر واليونان فى مجال الغاز الطبيعى

الصباح العربي

على هامش الاجتماع الوزارى السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره اليونانى كوستاس سكريكاس وزير البيئة والطاقة بحثا خلالها سبل توسيع نطاق التعاون فى مجال البترول والغاز لتحقيق المنفعة المشتركة لكلا البلدين حيث أكد الوزيران أهمية اتخاذ خطوات عملية لتحقيق هذا الهدف .

وعقب المباحثات وقع الوزيران مذكرة تفاهم بين البلدين لدعم التعاون الثنائى فى مجال الغاز الطبيعى .

وأكد الوزيران أن توقيع المذكرة يأتى فى ظل حرص القيادة السياسية فى كلا البلدين على استثمار موارد الغاز الطبيعى بما لها من أهمية استراتيجية كبيرة فى تنمية العلاقات والروابط المشتركة الأمر الذى يضمن رفاهية وأمن واستقرار منطقة شرق المتوسط.

وأضاف الوزيران أن المذكرة خطوة مهمة فى تعظيم الدور الذى يلعبه الغاز الطبيعى لتسهيل وتأمين انتقال الطاقة عالمياً من خلال التركيز على ضرورة خفض الانبعاثات .

يشار إلى أن مذكرة التفاهم تتضمن ٣ مجالات ذات أولوية للتعاون مع إمكانية التوسع مستقبلا وتشمل تجارة الغاز الطبيعى المسال وأنشطة البحث والاستكشاف والربط الفعلى لشبكات خطى أنابيب نقل الغاز الطبيعى بالبلدين.

كما تهتم مذكرة التفاهم بوضع الإطار الذى يشجع شركات ومؤسسات الطاقة من الدولتين للتعاون وبدء تنفيذ المشروعات على أرض الواقع.

توقيع مذكرة تفاهم مصر واليونان فى مجال الغاز الطبيعى

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq