الصباح العربي
الخميس، 27 يناير 2022 06:59 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الحوادث

حبس المتهم بضرب مدير المدرسة بالساطور في المنيا

الصباح العربي

قررت نيابة مركز بنى مزار، حبس المتهم بالاعتداء وضرب مدير مدرسة ساقولا الابتدائية 4 أيام على ذمة التحقيق وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة فى المحضر رقم 36567 جنح بني مزار.

وشهدت إحدى المدارس الابتدائية بالمنيا واقعة موسفة إثر تعدي شخص على مدير مدرسة بقرية ساقولا التابعة لمركز بني مزار في شمال محافظة المنيا، مما أسفر عن إصابته، وجرى نقله للمستشفى دون معرفة أسباب التعدي على المدير بالضرب.

وتلقت أجهزة الأمن بالمنيا إخطار في وقت سابق بتعدي أحد المواطنين على "عرابي أنور" 50 عاما، مدير مدرسة ابتدائي بمركز بني مزار، مما أدى إلى إصابته بكسر في الجمجمة والزراع، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وقال بعض الأهالي بقرية ساقولا، إن المعتدي والمجني عليه تربطهما صلة قرابة بعيدة، وأنه سبق واعتدى المتهم علي المدير في العام الماضي دون معرفة دوافع ذلك، كما أنا والد المتهم بالمعاش وكان يعمل في نفس المدرسة قبل عامين وعلاقته كانت طيبة بالمدير المعتدي عليه.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا ،قد أصدرت بيان جاء فيه أنه بناءا على توجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا إنتقل المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا إلى إدارة بنى مزار التعليمية لمتابعة واقعة تعدى شاب يبلغ من العمر 26 عاما على مدير مدرسة ساقولا الابتدائية رقم 1 عربي أنور خليل إبراهيم التابعة لإدارة بنى مزار التعليمية.

وأضاف البيان أنه تم نقل عربي أنور إلى مستشفى المنيا الجامعى لتلقي العلاج والاطمئنان عليه، وقال الرشيدى، إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يتابع باهتمام واقعة التعدى على مدير المدرسة ويؤكد على إحترام كرامة المعلم وهيبته ،كما أن دكتور رضا حجازى نائب الوزير لشؤون المعلمين على تواصل دائم مع مديرية تعليم المنيا لمتابعة الحالة والاطمئنان عليها.

وأضاف الرشيدي أن التجاوز فى حق أي معلم مرفوض تمامًا، وأن المديرية تتابع باهتمام الحالة الصحية لمدير المدرسة، وتؤكد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

وتلقت أجهزة الأمن بالمنيا إخطار بتعدي أحد المواطنين على مدير مدرسة ابتدائي بمركز بني مزار، مما أدى إلى إصابته بكسر في الجمجمة والذراع، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وذكر عدد من الأهالى أن المعتدي والمجني عليه تربطهما صلة قرابة بعيدة، وأنه سبق واعتدى المتهم على المدير في العام الماضي دون معرفة دوافع ذلك، كما أنا والد المتهم بالمعاش وكان يعمل في نفس المدرسة قبل عامين وعلاقته كانت طيبة بالمدير المعتدي عليه.

وأعربت اللجنة النقابية للمعلمين ببني مزار عن استنكارها التعدي الذي تعرض له مدير مدرسة ساقولا ، من قبل أحد الأشخاص وقالت اللجنة النقابية أن المتعدى أقتحم المدرسة وانتهك حرمتها واعتدى على مديرها مما أدى إلى إصابته إصابات بالغة، وقد تم نقل المصاب إلى مستشفى الشيخ فضل والتي حولته إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وتواصلت اللجنة النقابية للمعلمين مع إدارة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس ومدير إدارة التعليم الابتدائي بالإدارة التعليمية ببني مزار للاطمئنان على حالة المدير المصاب أولا بأول، وكلف رئيس اللجنة النقابية المستشارين القانونيين للجنة النقابية بمتابعة الواقعة، وحضور جلسات التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت اللجنة النقابية للمعلمين ببني مزار أنها لن تتهاون أو تتسامح مع أي شخص تسول له نفسه الاعتداء على معلم أثناء تأدية عمله وأنها ستبذل كل ما في وسعها من أجل مصلحة المصاب المعتدي عليه.

حبس المتهم ضرب مدير المدرسة بالساطور المنيا 

الحوادث

آخر الأخبار

link 2030