الصباح العربي
الجمعة، 27 مايو 2022 07:54 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
أخبار عالمية

البحرية الروسية تنفذ تدريبا للدفاع الجوي في البحر الأسود وسط التوتر مع الغرب في المنطقة

الصباح العربي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سفن أسطول البحر الأسود التابع لها نفذت الأربعاء تدريبا على عمليات الدفاع الجوي، وذلك في فعالية عسكرية تجري تزامنا مع التوتر مع الغرب بسبب أوكرانيا.
وذكر المكتب الإعلامي لأسطول البحر الأسود، في بيان، أن أطقم الفرقاطة "أدميرال إيسن"، وسفينة الحرس "لادني"، وسفينتي الصواريخ الصغيرتين "غرايفورون" و"إنغوشيتيا"، وزورقي الصواريخ "نابيريجنييه تشيلني" و"أر-60" ضمن قوام تشكيلات تكتيكية "مهمات للدفاع الجوي خلال تدريب ثنائي مع أطقم الطيران المقاتل لمجموعة موحدة من القوات الجوية العسكرية وقوات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الجنوبية".

وأوضح البيان أن مجموعة السفن لقوات الدفاع الجوي رصدت ورافقت الأهداف ومن ثم، بعد تحديد الأهداف الجوية حددت أنها "تابعة للعدو"، وحاكت تدمير الطائرات قبل دخولها المسار القتالي.

وأضاف أن أطقم 3 كاسحات ألغام، وهي "إيفان غولوبيس" و"إيفان أنطونوف" "وفالنتين بيكول"، ضمنت الحماية من الألغام البحرية أثناء المناورات، التي جرت بمشاركة 20 سفينة حربية بشكل عام.

ويأتي هذا التدريب تزامنا مع تكثيف الغرب تحركاته العسكرية في شرق أوروبا في ظل التوتر المتصاعد حول أوكرانيا.

البحرية الروسية تنفذ تدريبا للدفاع الجوي في البحر الأسود وسط التوتر مع الغرب في المنطقة 

أخبار عالمية

link link link link link bneconomy elmydannews link 2030 link link link link link link link link link link link link link link