الصباح العربي
الجمعة، 27 مايو 2022 05:06 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

انطلاق ماراثون رياضي بمشاركة ٥٠٠ شاب وفتاة في الإسماعيلية

الصباح العربي

انطلق صباح اليوم ماراثون رياضي، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، واللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، بحضور سامي حليم وكيل وزارة الشباب والرياضة و عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ، وقيادات وزارة الشباب والرياضة ، ومؤسسة البحث العلمي.

كان قد أطلق وزير الشباب والرياضة صفارة الانطلاق ، عبر الفيديو كونفرانس ، بمشاركة ٥٠٠ شاب وفتاة من أبناء الاسماعيلية، من سن ١٦ وفيما فوق ، وذلك بداية من نادي عثماثون وحتي نادي الفيروز بمسافة ٤ كيلومترات كما تقام الفعاليات في أربع محافظات مصرية هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والأقصر، بإجمالي ٢٠٠٠ متسابق من الشباب على مستوى المحافظات المشاركة .

ويقام الماراثون على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته ٥٣ ضمن المشروع الوطني للقراءة حيث أنه يقام لأول مرة هذا العام ومن المقرر إقامته بشكل سنوي إعمالا لمبدأ تثقيف العقل وتهذيب النفس وتعزيز ممارسة الرياضة للشباب مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من حيث إرتداء الكمامة واستخدام المطهرات .

جاء ذلك بهدف تشجيع الشباب على حضور معرض القاهرة الدولي للكتاب، وحثهم على القراءة والاطلاع لنشر وتنمية الوعي والمعرفة، بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي «مصر- دبي»، الداعمة للمشروع الوطني للقراءة.

كما يهدف الماراثون الي تعظيم الحس الوطني والشعور بالانتماء عبر دعم القيم الوطنية والإنسانية، بغرض تحقيق استدامة معرفية لدى جميع فئات المجتمع، وتعزيز ريادة مصر الثقافية إقليميًا وعالميًا تنفيذا لرؤية مصر ٢٠٣٠ .

يسهم المشروع الوطني للقراءة في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، كما يؤسس إلى العناية بكتب الناشئة عبر إثراء المكتبات ورفع جودة المحتوى والإخراج، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة، وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

انطلاق ماراثون رياضي ٥٠٠ شاب وفتاة الإسماعيلية  

محافظات

link link link link link bneconomy elmydannews link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link