الصباح العربي
الخميس، 26 مايو 2022 06:54 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

فوائد الأناناس الصحية للرجيم والحامل| تعرف عليها

الصباح العربي

يحتوي الأناناس على العديد من الفوائد الصحية، كما يعتبر الأناناس أيضًا مضيافًا جدًا لجهاز المناعة لديك، ويحتوي كوبا واحدا على أكثر من 100٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي الذي يحمي الخلايا ويصنع الكولاجين.

 فوائد الأناناس

محمل بالفيتامينات والمعادن

بالإضافة إلى كميات كبيرة من فيتامين C والمنغنيز ، يضيف الأناناس إلى القيمة اليومية لفيتامين B6 والنحاس والثيامين وحمض الفوليك المفيد للحامل والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنياسين والريبوفلافين والحديد.

جيد للهضم

الأناناس هو المصدر الغذائي الوحيد المعروف للبروميلين ، وهو مزيج من الإنزيمات التي تهضم البروتين، لهذا السبب يعمل الأناناس كمطري للحوم: يقوم البروميلين بتكسير البروتين ويطري اللحم في جسمك ، يجعل البروميلين من السهل عليك هضم الطعام وامتصاصه.

فقدان الوزن

ربما سمعت أن الأناناس يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن، كما وجدت دراسة حيوانية نُشرت في أبريل 2018 في Food Science and Biotechnology وجدت أن عصير الأناناس قد يساعد في تقليل تكوين الدهون وزيادة تكسير الدهون.

صحة العظام

إلى جانب الكالسيوم، يعد المنجنيز المعدني ضروريًا للحفاظ على عظام قوية، وفقًا لمركز جامعة روتشستر الطبي، يعد الأناناس أحد أهم مصادر الغذاء المعدنية، وفقًا لجامعة ولاية أوريغون - يحتوي كوب واحد من الأناناس على حوالي 76 بالمائة من القيمة اليومية الموصى بها من المنجنيز.

قد يساعد المنجنيز في درء هشاشة العظام ويساعد على تحسين كثافة العظام والمعادن بشكل عام، وفقًا لجامعة ولاية أوريغون.

 

الأناناس فوائد الأناناس حمض الفوليك فقدان الوزن ​​​​​​​health

المرأة والصحة

آخر الأخبار

link link link link link bneconomy elmydannews link 2030 link link link link link link link link link link link link link link