الصباح العربي
الخميس، 30 يونيو 2022 04:04 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
دين وحياة

الأوقاف تسلم ماكينات فوري لـ 19 مسجدًا بالقاهرة

الأوقاف
الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف تسلم الدفعة الثانية بواقع 19)ط ماكينة فوري خاصة ببعض مجالس الإدارات التابعة لمديرية أوقاف القاهرة.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على التحول إلى نظم الدفع غير النقدي، وفي ضوء البروتوكول الموقع بين كل من وزارة الأوقاف وبنك مصر وشركة فوري دهب لإتمام كافة المعاملات المصرفية بسهولة ويسر بطريق الدفع غير النقدي، بما يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي اتساقًا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية.

وبيانها كالتالي:

ووقعت وزارة الأوقاف بروتوكول تعاون مع كلٍّ من بنك مصر وشركة فوري دهب بشأن ميكنة صناديق الزكاة والتبرعات بالمساجد وتحصيلها إلكترونيًّا، بديوان عام وزارة الأوقاف.

وحضر اللقاء الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وإيهاب درة رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، والعميد وليد السيد محمد مدير وعضو مجلس إدارة شركة فوري دهب للمدفوعات الإلكترونية، والمقدم صلاح عبد الغني مدير تطوير الشركة والمهندس أحمد فهمي رئيس القطاع الحكومي، والمهندس حسام عز مدير فوري بلس، ورؤساء مجالس إدارة المساجد التي سيتم إتاحة الخدمة بها، وبمراعاة الإجراءات الاحترازية.
وخلال توقيع البروتوكول أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أننا نعمل على تحقيق أعلى درجات النزاهة والشفافية، من خلال أحدث نظم الحوكمة.

من جانبه أكد الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية ورئيس مجلس إدارة مسجد سيدنا الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة أن ما قام به وزير الأوقاف من توقيع هذا البروتوكول يعد نقلة تصحيحية لتنقية السمعة فيما يتعلق بالتبرعات للجهات الدينية، مشيرًا إلى أن الجماعات المتطرفة اتخذت من التبرعات في وقت من الأوقات سبيلًا لتحريف المسار المالي عن موضعه واستغلاله ضد الدين وضد المجتمع.

وأكد أن هذا التحول فيه من الشفافية التي يسعى كل شريف إلى دعمها ورعايتها رعاية كاملة، وهي في نفس الوقت تكشف من يتبرع ابتغاء وجه الله للدين والمجتمع والتكافل الإنساني، فهي فكرة وطنية واجتماعية ودينية علينا دعمها ورعايتها ونتمنى مراعاتها لتعميق فكرتها وإقناع الناس بها، لتكون حقيقة جديدة وفكرة مستقرة في حياة الناس موجهًا الشكر لوزير الأوقاف الذي نتعلم منه الكثير منذ ولي وزارة الأوقاف وكل يوم يأتي بجديد من أجل الخير لهذه الوزارة والدعوة والبلد الكريم من أجل البناء في هذه المرحلة الجديدة التي تبنى فيها مصر الجديدة.

الأوقاف ماكينات فوري لـ 19 مسجدًا بالقاهرة

دين وحياة

www www www