الصباح العربي
الجمعة، 3 فبراير 2023 02:43 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

فرنسا تصعد لربع نهائى كأس العالم 2022 بثلاثية ضد بولندا

الصباح العربي

حسم منتخب فرنسا تأهله لربع نهائي مونديال 2022، بعدما حقق الفوز على بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا فى قطر وحتى 18 ديسمبر الجاري.
أحرز أوليفيه جيرو الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا فى الدقيقة 44 من زمن المباراة.

وأصبح جيرو هدافا تاريخيا لمنتخب فرنسا، برصيد 52 هدفا، متخطيا النجم السابق تييرى هنرى، برصيد 51 هدفا.

كما بات جيرو أكبر هداف في دور خروج المغلوب من كأس العالم منذ روجيه ميلا، الذي سجل هدفين ضد كولومبيا بعمر 38 في 1990.

ويعد النجم الفرنسي أول لاعب من ميلان يسجل في دور خروج المغلوب من كأس العالم منذ أوميت دافالا ضد اليابان في 2002 (أيضاً في دور الـ16).

وأضاف النجم الفرنسى كيليان مبابى الهدف الثانى للديوك في الدقيقة 74 من زمن المباراة، قبل أن يختتم الثلاثية في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وبهذه الهدف أصبح كيليان مبابي هو أول لاعب في التاريخ يسجل 9 أهداف في كأس العالم قبل عيد ميلاده الرابع والعشرين وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.

كما اعلتى كليان مبابى قائمة هدافى كأس العالم 2022 برصيد 5 أهداف متفوقا على كل من ليونيل ميسى وألفارو موراتا مهاجم منتخب إسبانيا، وماركوس راشفورد مهاجم إنجلترا، وكودى جاكبو مهاجم هولندا، وإينير فالنسيا مهاجم الإكوادور أصحاب الـ3 أهداف.

وسجل روبرت ليفاندوفسكى الهدف الأول لصالح منتخب بولندا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

وجاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالى:
حراسة المرمى: لوريس.

خط الدفاع: فاران، كوندى، أوباميكانو، ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: رابيو، جريزمان، تشواميني.

خط الهجوم: ديمبيلي، جيرو، كيليان مبابي.

فيما ضم تشكيل بولندا كل من:
حراسة المرمى: فويتشيك تشيزنى.

الدفاع: ماني كاش، كامل جليك، جاكوب كيوبيور، بارتوز بيريزنسكى

الوسط: برزيميسلاف فرانكوفسكى، شيمانسكى، جريجورز كريشوياك، بيوتر زيلينسكى، كامينسكى.

الهجوم: روبرت ليفاندوفسكى.

فرنسا ضد بولندا
ومن المنتظر أن يلتقى منتخب فرنسا في الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من كأس العالم مع الفائز من المواجهة النارية بين السنغال وإنجلترا والمقرر لها مساء اليوم.

وكان منتخب فرنسا صعد إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر بعد إنهاء دور المجموعات على رأس المجموعة الرابعة فى المسابقة الأبرز على مستوى العالم.

لعب منتخب فرنسا 3 مباريات فى دور المجموعات، حقق الفوز فى مباراتين وخسر الثالثة أمام تونس ليحصد 6 نقاط.

ويواصل منتخب فرنسا رحلة الحفاظ على لقبه الذى توج به فى آخر نسخة روسيا 2018، بحثا عن انتزاع اللقب الثالث فى تاريخه بالمونديال.

وتوج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم مرتين فى تاريخه، الأولى على أراضيه بعد الفوز على البرازيل 3-0، فيما حصلت على النسخة الثانية من المونديال فى 2018 بروسيا بعد اكتساح كرواتيا بنتيجة 4-2.

فيما تأهل منتخب بولندا إلى منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022 فى قطر بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة خلفًا لمنتخب الأرجنتين.

لعب منتخب بولندا 3 لقاءات في دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، ما بين إنتصار وتعادل وهزيمة على الترتيب وحصد 4 نقاط خلفًا للتانجو المتصدر برصيد 6 نقاط والتأهل معه لثمن النهائي.

  فرنسا ربع نهائى كأس العالم 2022 بولندا 

الرياضة

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey flat & villa flat & villa flat & villa ahly الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي