الصباح العربي
الثلاثاء، 31 يناير 2023 03:35 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

وليد الركراكي قبل مواجهة إسبانيا، لقب كأس العالم ليس مستحيلا

وليد الركراكي مدرب المغرب
وليد الركراكي مدرب المغرب

أكَّد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، أن من حق المنتخبات الأفريقية أن تحلم بإحراز كأس العالم وهو حق مشروع للجميع.

وقال الركراكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين قبل مواجهة اسبانيا غدا بكاس العالم بقطر 2022 أن خطابه الموجه للاعبيه قائم على ضرورة الطموح والتطلع لتحقيق الإنجازات، حتى لو تم الفشل في حصدها في آخر المطاف.

وتابع الركراكي:"في كرة القدم يُمكن أن يحدث أي شيء، ودوما ما أحثّ اللاعبين على الحلم من أجل النجاح، وفي المقابل، إذا قُلت لأي شخص بأنك لن تصل لما تُريده، من المحال أن ينجح في ذلك، نحن في أفريقيا لم نتوج قط بكأس العالم، إذن لمَ لا نحلم بذلك".

وتابع: "هذه رسالة إيجابية أمرّرها للاعبين، إذا قُلنا إننا لن نُحرز أبدًا كأس العالم، فإننا سننهزم يوم غد أمام إسبانيا، لو كنت أُفكّر بشكل مختلف من مُنطلق تجربتي الشخصية في طفولتي، فإنني لن أكون هنا اليوم، سنُقاتل ونبذل كل ما لدينا".

وتابع "من الممكن أننا لن ننجح في التتويج باللقب، لكن سنكون على الأقل قد حلمنا، ومن المحتمل أنه بعد 20 أو 30 سنة يُحرز الكأس منتخب أفريقي، وسيقولون حينها إن المغرب كان سباقًا للحلم بذلك"، يُردف قائد العارضة الفنية للنخبة الوطنية.

ويلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الإسباني، في الخامسة مساء غدا الثلاثاء، على ملعب المدينة التعليمية، في دور ال16 للبطولة التي تجرى للمرة الأولى في الوطن العربي كاس العالم بقطر 2022.

وتصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة بدور المجموعات، بـ7 نقاط، بتعادل مع كرواتيا 0-0 وفوز على بلجيكا 2-0 وكندا 2-1.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا، حيث يعتبر أول منتخب عربي يتأهل للمرة الثانية لدور ثمن النهائي في المونديال.

وليد الركراكي المنتخب المغربي كأس العالم كاس العالم بقطر 2022 منتخب المغرب اسبانيا

الرياضة

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey flat & villa flat & villa flat & villa ahly الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي