الصباح العربي
السبت، 28 يناير 2023 07:28 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

الزمالك يصل لمكانة الطبيعى وينفرد بوصافة الدوري بعد الفوز على طلائع الجيش برباعية

الصباح العربي

حقق الزمالك فوزا كبيرا، مساء اليوم الأربعاء، على طلائع الجيش برباعية دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، على استاد الكلية الحربية، في إطار مواجهات الجولة السادسة من النسخة الحالية لبطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الجاري 2022-2023.
كانت أولى لمحات الخطور في الدقيقة الرابعة، عندما حاول خالد قمر لاعب طلائع الجيش، مباغتة الزمالك بأولى الأهداف بعدما سدد كرة ساقطة من مسافة بعيدة، لكن مرت لخارج الملعب بجوار القائم الأيسر.

وشهدت الدقيقة 20، تسجيل الظهير الأيسر الدولي التونسي حمزة المثلوثي، هدفا، لكن حكم المباراة قرر إلغاء الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو «فار»، التي أثبتت وقوع اللاعب التونسي في مصيدة التسلل.

وفي الدقيقة 25، استلم مصطفى شلبي كرة داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم أرسل تمريرة عرضية شتتها أحمد سمير مع مطالبة لاعبي الزمالك بركلة جزاء قبل أن يقرر حكم اللقاء استئناف اللعب.

وفي الدقيقة 42، سدد أحمد زيزو صاروخية من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء طلائع الجيش، لكن كرته علت العارضة العلوية.

وشهدت الدقيقة 44، تسجيل الزمالك أول الأهداف من ركلة حرة من الجانب الأيسر خدعت وغالطت حارس الطلائع عماد السيد، ودخلت مرماه.

وفي الدقيق 57، نجح الأبيض في تسجيل ثاني الأهداف، بعدما استلم سيد عبد الله نيمار الكرة داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ثم مررها إلى إمام عاشور المنطلق لداخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة مباشرة لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 75، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد عرقلة محمد فتح الله لـ مصطفى شلبي داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 77، سدد زيزو ركلة الجزاء لكن عماد السيد تصدى للكر ببراعة.

وفي الدقيقة 83، أضاف الأبيض ثالث الأهداف بعد تناقل رائع للكرة بين إمام عاشور وأحمد فتوح الذي سدد مباشرة في شباك عماد السيد حارس الطلائع.

وفي الدقيقة 90+4، سجل يوسف أسامه نبيه الهدف الرابع للزمالك، بعد معارة عالية من اللاعب، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك برباعية مقابل هدف.

بهذا الفوز، رفع الزمالك رصيده إلى 11 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري المصري، بفارق الأهداف عن بيراميدز، فيما توقف رصيد طلائع الجيش عند 4 نقاط في المركز الـ 13.

الزمالك مكانة الطبيعى وصافة الدوري طلائع الجيش رباعية 

الرياضة

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey flat & villa flat & villa flat & villa الأرض الأرض الجورنالجي الجورنالجي