الصباح العربي
الأحد، 25 فبراير 2024 04:46 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ شمال سيناء يزور الجرحى الفلسطينيين على متن ديكسمود

الصباح العربي

قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، بزيارة الجرحى الفلسطينيين أثناء تلقيهم العلاج على متن السفينة الفرنسية" ديكسمود" والتي ترسو في ميناء العريش البحري، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ والدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وأكد المحافظ علي أن السفينة الفرنسية استقبلت منذ وصولها الي ميناء العريش البحري في 27 نوفمبر الماضي عدد كبير من الجرحى الفلسطينيين وخاصة الأطفال وقام الفريق الطبي بالسفينة بعلاجهم وإجراء الجراحات الطبية لهم، معلنًا عن مغادرتها الميناء يوم 27 يناير الجاري بعد إتمام مهمتها.

ووجه المحافظ الشكر لقائد السفينة والأطقم الطبية العاملة في السفينة، مثمنًا الدور الذي قامت به السفينة الفرنسية في علاج الأشقاء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

بدوره وجه العقيد ألكسندر بلانس، قائد السفينة الفرنسية الشكر للقيادة السياسية المصرية ووزارة الصحة المصرية ومحافظة شمال سيناء، على التيسيرات المقدمة أمام الطاقم الطبي لعلاج الجرحى الفلسطينيين.

أشار الي أن "ديكسمود" من فئة الميسترال وهي عبارة عن مستشفي عائم بطاقة 40 سريرًا و25 سرير داخلي و15 سرير عناية متوسطة و5 أسرة عناية الأطفال، و2 غرفة عمليات مجهزة و20 طبيبًا فرنسيًا.

محافظ شمال سيناء يزور الجرحى الفلسطينيين على متن ديكسمود

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq