الصباح العربي
الأحد، 14 أبريل 2024 07:06 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الخارجية الفلسطينية تطالب باستدامة تدفق المساعدات لغزة

الصباح العربي

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، ترحيبها بجميع الجهود المبذولة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة والتي كان آخرها وصول 14 شاحنة أمس السبت، إلى شمال القطاع. وأكدت على أنها غير كافية مقارنة مع الاحتياجات الإنسانية الضخمة للمدنيين الفلسطينيين المتواجدين في تلك المنطقة، بما في ذلك احتياجهم للمساعدات الإغاثية الشاملة والمستدامة بالإضافة لحاجتهم الإنسانية الأساسية للمياه والدواء والمراكز الصحية والكهرباء.

وطالبت الوزارة بضرورة فتح جميع المعابر واستمرار تدفق المساعدات براً وبحراً وجواً، مؤكدة على ضرورة ربط حملات الإغاثة المتواصلة بجهد دولي حقيقي يؤدي إلى وقف فوري لإطلاق النار على طريق إنهاء العدوان الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة، بحيث لا يقع إدخال المساعدات ضمن أي شكل من أشكال الاستغلال الإسرائيلي لها لإطالة أمد الحرب واستكمال حلقات إبادة شعبنا وتهجيره، خاصة وأن المواطنين يدفعون حياتهم ثمناً للحصول على الدقيق وأية مواد غذائية أخرى.

وشددت الوزارة على أهمية أن يتحلى مجلس الأمن الدولي بالجرأة الكافية لاتخاذ قرار أممي ملزم بالوقف الفوري لإطلاق النار، ودعم جهود الوسطاء للتوصل لاتفاق فوري أيضاً لإطلاق سراح الرهائن والأسرى.

وحذرت الوزارة من أية مخططات إسرائيلية مبيتة لخلق حالة من الفوضى الداخلية في شمال القطاع لدفع المواطنين للنزوح منه، وأية تحضيرات لتوسيع عدوانها في محافظة رفح لما له من مخاطر كارثية على حياة أكثر من 105 مليون فلسطيني يختطفهم جيش الاحتلال ويحشرهم في بقعة جغرافية صغيرة في ظل القصف الوحشي والنزوح المتواصل في دائرة موت محكمة لغياب وجود أي مكان آمن في قطاع غزة.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تسبب في تدمير حياة أكثر من 12 مليون شخص حتى الآن، وسط توقعات بزيادة الأعداد في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال.

أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ‘لى 31645 شهيدا و 73676 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم للـ 163 على قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 92 شهيد و 130 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى إنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية، لليوم الـ 163 على التوالي، حيث استهدف جيش الاحتلال، صباح اليوم الأحد، منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد 11 فلسطينيا من المدنيين العزل.

الخارجية الفلسطينية تطالب باستدامة تدفق المساعدات لغزة

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq