الصباح العربي
الأحد، 21 أبريل 2024 12:47 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

تنمية المشروعات: 47% من التمويلات موجهة لمحافظات الصعيد

الصباح العربي

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر،أن ريادة الأعمال في مصر شهدت عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح رحمي أن الرئيس السيسي أولى اهتمامًا غير مسبوق بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وأطلق العديد من المبادرات التي من شأنها تمكين رائدات ورواد الأعمال والتوسع في منح الخدمات والإعفاءات والحوافز والتيسيرات والمعاملات التفضيلية لمساعدتهم في بدء أعمالهم.

تقديم كافة أوجه الرعاية والمساندة والدعم لجهاز تنمية المشروعات

وأكد أنه من هذا المنطلق قدم الرئيس، منذ توليه المسئولية، كافة أوجه الرعاية والمساندة والدعم لجهاز تنمية المشروعات وكافة الجهات العاملة والمعنية بهذا القطاع في مصر ووجه بإعطاء الجهاز قدر أكبر من المسئوليات والصلاحيات ليساهم بشكل متنامي في النهوض بمشروعات الشباب وبالخدمات المقدمة لتطوير المشروعات القائمة والجديدة.

وأوضح رحمي أن من أهم المبادرات التي أطلقها الرئيس إصدار قانون تنمية المشروعات الجديد رقم 152 لعام 2020 الذي أوجد الإطار العام الملائم والبيئة التنظيمية والتشريعية والإجرائية المواتية لميلاد أجيال مؤهلة من رائدات ورواد الأعمال في مصر.

وقال الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بمناسبة تنصيب الرئيس السيسي لولاية جديدة، أن كافة الشباب المستفيدين من خدمات الجهاز على مدار السنوات التسع الماضية يقدرون بشكل كبير الطفرة غير المسبوقة التي شهدها قطاع تنمية المشروعات في عهده، ويجددون ثقتهم في المرحلة القادمة بأنها ستكون أفضل لكافة مجالات الاستثمار في مصر.

تنمية المشروعات: 47% من التمويلات موجهة لمحافظات الصعيد

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq