الصباح العربي
الجمعة، 21 يونيو 2024 10:27 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

الصحة تحذر: إهمال زيارات الحمل قد يهدد حياة الأم والجنينسيدة حامل

الصباح العربي

أصدرت وزارة الصحة والسكان توجيهات جديدة للأمهات الحوامل لضمان رعاية صحية متكاملة لهن ولأطفالهن خلال فترة الحمل، تهدف هذه الإرشادات إلى تعزيز الكشف المبكر عن المشاكل الصحية والحفاظ على صحة الأم والجنين.

وتتضمن الإرشادات التي أصدرتها الوزارة ما يلي:


الانتظام في الزيارات الصحية: تؤكد الوزارة على أهمية الانتظام في الزيارات الصحية للوحدة الطبية، إذ تساهم في الكشف المبكر عن المشاكل الصحية وتقديم الرعاية اللازمة.
التطعيم بتوكسيد التيتانوس: تُشدد الإرشادات على أهمية التطعيم بتوكسيد التيتانوس الذي يحمي الأم والجنين من خطر الإصابة بالتتانوس الوليدي الذي يؤدي للوفاة.
التغذية السليمة: تشير الوزارة إلى أهمية التغذية السليمة خلال فترة الحمل، إذ تسهم في حماية صحة الأم وتوفير العناصر الغذائية اللازمة لنمو الجنين بشكل سليم.
المتابعة الطبية الشهرية: تنصح الإرشادات بضرورة المتابعة مع الطبيب مرة واحدة على الأقل شهريًا خلال فترة الحمل، لضمان الوصول إلى ولادة آمنة ومتابعة تطور حالة الأم والجنين.
المباعدة بين الولادات: توصي الوزارة بالمباعدة بين الولادات من 3 إلى 5 سنوات، حيث يُعد ذلك مفيدًا لصحة الأم والطفل.
الولادة في المؤسسات الصحية: تُشدد الإرشادات على أهمية الولادة في المؤسسات الصحية تحت إشراف أطباء متخصصين، لضمان الحفاظ على صحة الأم والطفل.
الحصول على الرعاية المستمرة: تدعو الوزارة إلى الحصول على الرعاية المستمرة للأم والطفل من خلال مراكز رعاية الأمومة والطفولة والوحدات الصحية.
تأتي هذه الإرشادات ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين، والتي تهدف إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية وتوفير أفضل الخدمات الطبية للأمهات وأطفالهن في جميع أنحاء الجمهورية.

الصحة إهمال زيارات الحمل يهدد حياة الأم والجنينسيدة حامل  

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq